أمومةفن العيش

أشهر أنواع حساسية الطعام عند الأطفال.. تعرفي عليها

عند تجاوز الرضيع ستة أشهر، تبدأ الأمهات بتقديم الأطعمة لهم، إلا أنهم يغفلون عن إمكانية وجود نوع من الحساسية تجاه بعض الأطعمة، والتي من شأنها أن تؤثر على مراحل نموه وعلى وزنه وعلى صحتك كذلك، فما هي أنواع الحساسية التي قد يصاب بها الطفل الرضيع؟.

حساسية الحليب

نوع من أنواع حساسية الطعام لدى الأطفال، بحيث تكون لدى الطفل حساسية من الحليب ومنتجات الألبان، وهي الأكثر شيوعا بيهن الأطفال الرضع، لاسيما في المراحل الأولى من عمرهم، إلا أن فرصة إصابة الأطفال بهذا النوع من الحساسية تفل عند وصولهم إلى النصف في العام الأول من العمر..

حساسية البيض

العديد من الأطفال لديهم حساسية البيض، بحيث لمجرد إطعامهم البيض سواء كان مقليا أو مسلوقا، تبدأ لديهم أعراض الحساسية، وبالتالي يشعرون بحكة وألم على مستوى البطن، ففي هذه الحالة يجب التوجه إلى الطبيب للتأكد من وجود حساسية لدى الطفل تجاه البيض.

حساسية القمح

القمح من أشهر الأطعمة التي تسبب الحساسية لدى الأطفال، لاسيما وأنها من الأطعمة التي تقدمها الأم للطفل، ففي حال كان هذا الأخير لديه حساسية من القمح، بمجرد تناوله سيصاب بطفح جلدي، وتورم الوجه والشفتين، أو من الممكن إصابته بانتفاخ على مستوى بطنه، أو حدوث بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي، كالإصابة بالإسهال، أو القيء.

حساسية المكسرات

تحدث عند عدد من الأطفال الحساسية بتسبب تناولهم المكسرات، وهم من أنواع الحساسية التي تكون مدة الحياة لدى الشخص، بحيث يتسبب تناول المكسرات في تورّم في الفم والبلعوم والحكة وآلام في المعدة وتقيؤ، ومن الممكن أن يتطور الأمر إلى حدوث التهاب جلدي وظهور الأكزيما.


زر الذهاب إلى الأعلى