أمومةفن العيش

الرضاعة الطبيعية.. نصائح مهمة للأمهات الجدد

الرضاعة الطبيعية مهمة جدا سواء للأمهات أو الأطفال الرضع، لذلك يجب أن تتم هذه الرضاعة في وضعية مريحة ومكان هادئ، لاسيما في الأشهر الأولى من الحمل.

ففي بداية الأمومة، من الممكن أن تكون الرضاعة الطبيعية صعبة بعض الشيء، لذلك يجب أن تتبع الأمهات الجدد بعض النصائح التي من شأنها أن تفيدهن أثناء القيام بذلك (القيام بالرضاعة).

يجب أن تكون الأم أثناء الرضاعة مرتاحة، لذلك ينصح دائما أثناء قيامك بهذه المهمة أن تسندي وسادة وراء ظهرك لكي يكون مستقيما ولكي تشعري بالراحة وأنت ترضعي طفلك، ومن الضروري، أن تحملي طفلك وأسندي رأسه بأحد يديك، واستخدمي يدك الأخرى في دعم ثديك، من ثم، قومي بتحريك حلمتك على الشفة السفلية لطفلك لتشجيعه على فتح فمه.

دعي رضيعك يحدد وتيرة الرضاعة في الأسابيع الأولى بعد الولادة، لذلك يجب عليك مراقبة العلامات الأولى التي تعبر عن جوعه، واتركيه يرضع من أول ثدي من ثم قدمي له الثدي الثاني، وإذا كان يرضع من ثدي واحد فقط  فأفرغي الحليب من الثدي الآخر.

احرصي على الاهتمام بصدرك واستخدمي حمالات الصدر واحرصي على تغييرها كثيرًا، وقللي كمية الصابون والشامبو وأي منظفات أخرى قد تلامس حلمتيك عند استحمامك.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى