فن العيشلايف ستايل

حيل سحرية ونصائح للتخلص من “البرودة” بسقف منزلك

ظهور “البرودة” بأسقف المنزل من الأمور التي تزعج عدد من ربات البيوت والتي تظهر غالبا خلال فصل الشتاء بكثرة، نتيجة الرطوبة الزائدة، وبسبب عدة أسباب التي سنذكر أهمها في المقال التالي من أجل تجنبها للحفاظ على أسقف المنزل من العفن.

فعفن الأسقف من الأمور التي من شأنها أن تضر بصحة الإنسان نظرا لرائحتها القوية، كما أنه من الصعب التخلص منها بسهولة، فكيف يمكن أن تقي منزلك منها؟

أولا، يجب عليك معرفة سبب ظهور العفن، والدي يأتي غالبا بسبب وجود تسريب ماء في السقف، فإدا كانت هده هي المشكلة عليك إصلاحها على الفور لتفادي ظهور العفن بالسقف.

ثانيا، عدم تعريض منزلك للتهوية عن طريق فتح الشبابيك يوميا لعبور أشعة الشمس، فهي من الأمور التي تتسبب في ظهور عفن بالسقف، لذلك يجب عليك تهوية الحمام والمطبخ وجميع الغرف لأن أشعة الشمس تعقم البيت وتجففه من الرطوبة.

ثالثا، وجود إضاءة كافية بالبيت يحميها من ظهور العفن، بحيث إن الأماكن المظلمة ينمو فيها العفن بسرعة عكل الأماكن التي تصل لها أشعة الشمس، فإدا كان منزلك مظلم ينصح بتثبيت ضوء إصافي به.

رابعا، استعمال مزيلات الرطوبة والتي تباع بعدة أسواق، ووصعها بمختلف الأماكن بالمنزل، والتي تساعد بشكل كبير على إزالة الرطوبة من المنزل وتحميه من العفن.

 


الصفحة السابقة 1 2
زر الذهاب إلى الأعلى