أمومةفن العيش

ملف الأسبوع.. نصائح مهمة لتجنب إصابة طفلك بنزلات البرد الحادة خلال فصل الخريف

لهذه الأسباب يصاب الأطفال بنزلات البرد في فصل الخريف

تشتكي بعض الأمهات من إصابة أطفالهن بنزلات البرد، الأمر الذي يسبب لهم آلام فى الحلق، وسيلان أو انسداد الأنف، والعطس، كما أنهم يشعرون بعياء شديد يمنعهم من ولوج المدارس.

ويصاب الأطفال غير البالغين بشكل أكثر من الأشخاص البالغين بنزلات البرد، والذي يتبعه العديد من الأعراض كالتي سبق ذكرها سابقا، بالإضافة إلى سعال وصداع وحمى خفيفة وآلام في العضلات وفقدان الشهية.

ويؤكد الأطباء، أن إصابة الأطفال بنزلات البرد راجع لعدد من الأسباب كانتشار فيروسات الأنفلونزا المحمولة في الهواء لاسيما في فصل الخريف، بحيث تكثر الفيروسات في هذا الفصل  بشكل كبير.

كما يشير عدد من الخبراء، أن الفيروسات الهوائية غالبا ما تدخل إلى بطانة الأنف والحلق، الشيء الذي يصعب على الأطفال الصغار مقاومته، وبالتالي يصابون بنزلات البرد القوية.

وقد تسبب نزلات البرد في التهاب الحلق، والصداع، وصعوبة في التنفس من خلال الأنف، وقد يصل الأمر إلى التهاب القصبة الهوائية أو الالتهاب الرئوي، وفي هذه الحالة لا بد من مراجعة طبيب مختص.

تابعي باقي النصائح على الصفحة الموالية:

كيف تقين طفلك من الإصابة بنزلات البرد؟

تزامنا مع فصل الخريف تخشى عدد الأمهات على أطفالهن من الإصابة بنزلات البرد القوية التي من المتوقع أن تلزمهم الفراش، لذلك لابد من وقايتهم.

وبما أن الوقاية خير من ألف علاج، ينصح عدد من الأطباء بضرورة اهتمام الأمهات بالنظام الغذائي لأطفالهن لتفادي الإصابة بنزلات البرد خلال فصل الخريف.

احرصي على تقديم الفواكه والخضروات الموسمية لطفلك، لأنها غنية بالمصادر المغذية كالألياف والفيتامينات، والتي تمد جسمه بالمناعة.

بالإضافة إلى ذلك، عودي طفلك على تناول الحساء والأطعمة الصحية التي تعمل على تقوية جهازه المناعي وتجميع من العدوات الفيروسية والإصابة بنزلات البرد القوية.

وللإشارة، لا بد من الأمهات تقديم كميات مهمة من الماء للطفل خلال يومه، والعصائر الطازجة المعدة في المنزل، المصنوعة بالبرتقال والليمون.

تابعي باقي النصائح على الصفحة الموالية:

نصائح لتجنب إصابة طفلك بنزلات البرد الحادة في فصل الخريف

تخشى الأمهات من إصابة أطفالهم بنزلات البرد الحادة خاصة في ظل الظروف الحالية والتي تعرف انتشارا واسعا لفيروس كورونا المستجد.

ولحماية طفلك من نزلات البرد والإصابة بالأنفلونزا، يجب تقديم أطعمة غنية بالفوائد والتي تعمل على تقوية مناعة جسمه، وأهمها:

السبانخ

تحتوي السبانخ على مضادات أكسدة بجانب فيتامين سي، وهو من العناصر المهمة لتقوية الجهاز المناعي، وبالتالي تحمي طفلك من الإصابة بنزلات البرد.

البروكلي

من الخضروات التي تقوي مناعة طفلك، لأنه غني بفيتامين أ، سي، فضلًا عن مضادات الأكسدة، مثل الجلوتاثيون، فهو يعزز من قدرة طفلك على مكافحة الفيروسات.

الثوم

من أكثر الأطعمة المفيدة للصغار والكبار لاسيما في الفصول التي تشهد فيها تقلبات الجو، فهو يكافح البكتيريا والفيروسات والفطريات، ويقي من البرد.

البطاطا الحلوة

غنية بفيتامين بي والماغنيسيوم والعديد من الفوائد الصحية التي تحمي طفلك من نزلات البرد وتقي جهازه المناعي وتجعله يتصدى لكافة الفيروسات.


زر الذهاب إلى الأعلى