أمومةفن العيش

4 عادات يومية لتسريع حدوث الحمل

بعد مرور فترة قليلة من زواجهما، يسعى الزوجين لإنجاب أطفال، إلا أن بعض السيدات تجد صعوبة في ذلك وتواجه مشكلة تأخر الحمل، بالرغم من أنها لم تتبع الاحتياطات التي من شأنها أن تعيق الحمل كتناول حبوب منع الحمل، أو ما شابه ذلك.

ففي هذه الحالة، ينصح عدد من الأطباء والخبراء، الزوجات بضرورة إتباعهن بعض العادات اليومية التي تسرع من حدوث الحمل، دون اللجوء لطبيب مختص، والتي سنذكر أربعة منها في التالي.

أولا، الاهتمام بالنظام الغذائي

لكل سيدة تسعى لإنجاب أطفال، عليها أن تلتزم بالتغذية الصحية المتوازنة، الغنية بمختلف أنواع الفيتامينات التي تساعد على تسريع حدوث الحمل، كالخضروات الورقية، والفواكه والمكسرات وحبوب القمح الكاملة، والعسل، فسوء التغذية من الممكن أن يسبب العقم.

ثانيا، ممارسة التمارين الرياضة

يجب على المرأة في بداية زواجها أن تكثر من التمارين الرياضية لتسريع عملية حدوث الحمل، كرياضة المشي، اليوغا، الجري، لأنها تحفز المبايض لدى المرأة، والحيوانات المنوية لدى الرجل، بعيدا عن التمارين العنيفة، كحمل الأثقال، أو تمارين المصارعة.

ثالثا، الابتعاد عن القلق والتوتر

الجو العائلي الهادئ البعيد عن المشاكل، يلعب دور كبير في تسريع حدوث الحمل، لذلك يجب على الزوجين الانشغال بممارسة بعض الهوايات، والابتعاد عن الأشخاص الذين يلحون عليهم الإنجاب، لأن ذلك سيؤثر على نفسية المرأة وبالتالي يصعب حدوث الحمل.

رابعا، تجنب تناول الكافيين

ينصح بالابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على نسب عالية من الكافيين، كالقهوة، والشاي، واستبدالها بمشروبات طبيعية، كالعصائر والمشروبات الساخنة بالزنجبيل والقرفة.


زر الذهاب إلى الأعلى