أمومةفن العيش

5 عادات يومية تتسبب في تأخر الحمل

تأخر حدوث الحمل بعد فترة من الزواج، يعد من الأمور التي يصعب تقبلها من طرف الزوجة والزوج، بحيث يشعرهم هذا الأمر بالخوف والقلق ومن الممكن أن يؤثر على علاقتها الزوجية.

وذكر عدد من الخبراء، أن تأخر الحمل لدى المرأة يمكن أن يكون لأسباب عضوية، أو بسبب بعض الممارسات اليومية أو العادات الخاطئة التي تقوم بها المرأة المتزوجة، والتي تنقلب سلبا عليها، ومن أهم هذه العادات:

1- اضطرابات النوم

عدم حصول المرأة على قدر كافٍ من النوم أثناء الليل، يؤدي إلى اضطراب عملية إفراز هرمونات الخصوبة، الشيء الذي يتسبب في اضطراب الدورة الشهرية وبالتالي تأخر الحمل.

2- التغذية غير السليمة

تؤدي الأغذية غير السليمة وغير المتوازنة، التي تحتوي على كميات عالية من الدهون، كالوجبات السريعة، إلى زيادة الوزن وبالتالي تكيس المبيض كما أنه يعيق نجاح عملية الإخصاب أو يقللها.

3- إهمال النظافة الشخصية

احرصي على تجفيف منطقة العانة وتغيير الملابس الداخلية باستمرار، وتجنبي استخدام الغسول المهبلي بعد العلاقة الحميمة مباشرة لأنه يقتل على الحيوانات المنوية.

4- عدم معرفة أيام التبويض

لابد أن تتعرفي على أيام التبويض ومارسي العلاقة الحميمة فيها، لأنه من الممكن أن تمارسي العلاقة الحميمة في غير أيام التبويض، وبالتالي لن يحدث الحمل في هذه الفترة.

5- التدخين والكحوليات

يقلل من كفاءة عملية التبويض والخصوبة، وكثرة تناول الكحوليات يزيد من تشوه البويضات المخصبة وفرص الإجهاض، لذلك من الأفضل أن تبتعد المرأة عن الاثنين من أجل زيادة فرصة الحمل.


زر الذهاب إلى الأعلى