أمومةفن العيش

في مراحلة الأولى.. 5 أعراض الأكثر شيوعا للحمل

تختلف أعراض الحمل من امرأة لأخرى،  في شدتها من خفيفة إلى شديدة للغاية والتي قد لا تتحملها المرأة الحامل، إلا أنه يوجد بعض الأعراض الأكثر شيوعا بين مجموعة من السيدات والتي سنذكر أهمها في المقال الآتي.

أولا، نزيف زرع البويضة

نزيف الزرع الناتح عن زرع الخلية المكونة للجنين في بطانة الرحم، يحدث بعد تأخر نزول دم الحيض عن موعده، ويكون لون هذا النزيف وردي أو أحمر فاتح، وينزل بكمية قليلة ويستمر لثلاثة أيام أو أقل.

ثانيا، الشعور بالإعياء

تحس المرأة الحامل بالتعب والإرهاق وهي من الأعراض المبكرة للحمل، بحيث ترتفع مستويات هرمون البروجيسترون، وينخفض مستوى ضغط الدم، الأمر الذي يزيد من نسبة شعور المرأة الحامل بالإعياء.

ثالثا، الغثيان والقيء

واحد من الأعراض المعروفة في الحمل عند بعض النساء، بحيث تبدأ بالغثيان مع الأسبوع الثاني من الحمل، وهو يرتبط بمستويات الأستروجين التي ينتجها الجسم بسرعة، وغالبا ما تشعر به في الليل أو النهار.

رابعا، النفور من الطعام

تنفر أجسام النساء الحوامل خلال المراحل الأولى من الطعام، وتكره عدد كبير من الأكلات التي كانت تحبها قبل هذه الفترة، وهذه من الأعراض التي يمر منها عدد السيدات الحوامل.

خامسا، التغيرات المزاجية

تصبح السيدات الحوامل عاطفيين بشكل غير عادي، وذلك بسبب تغير الهرمونات في الجسم، الأمر الذي يدفع بأغلبهن للدخول في حالة نفسية صعبة، وقد يصل الأمر إلى حد الاكتئاب.

 


زر الذهاب إلى الأعلى