فن العيشلايف ستايل

إذا كنت تعانين من الحساسية.. 5 خطوات لتنظيف منزلك وتجنب الأزمات الصحية

يعاني مرضى الحساسية من العطس وتهيّج العينين بكثرة أثناء تواجدهم بالمنزل، وذلك بسبب وجود بعض مسببات الحساسية داخل منزلك، لذلك يجب عليك اتخاذ مجموعة من الاحتياطات والتدابير المنزلية حفاظا على صحتك، وأهم هذه التدابير الوقائية تفاديا للإصابة بالحساسية، هي كالتالي

أولا، يجب الحفاظ على درجة حرارة المنزل بين 20 درجة مئوية و22 درجة مئوية، وحافظي على بقاء نسبة الرطوبة النسبية أقل من 50 بالمائة.

ثانيا، قومي بتنظيف مرشح الجزيئات الدقيقة في أنظمة التدفئة والتبريد المركزية ومكيفات الهواء داخل الحجرة أو استبدله مرة واحدة على الأقل شهريًا.

ثالثا، أغلقي الأبواب والنوافذ أثناء الطقس الدافئ واستخدم مكيف الهواء وأجهزة إزالة الرطوبة، وتخلصي من المواد الملوثة التي لا يمكن غسلها مثل السجاد.

رابعا، تخلصي من الحشرات والفئران والصراصير التي تحفز الحساسية، وقم بتنظيف المواد القابلة للغسل باستخدام محلول بنسبة 5 بالمائة من الكلور المبيض وارتدِ قناعًا واقيًا عند تنظيف العفن.

خامسا، ارتدي قناعًا للأتربة وقم بمسح الأرضية الخشبية أو المشمعية باستخدام ممسحة مبللة ونظف السجاد باستخدام المكنسة الكهربائية، واستخدم ملابس مبللة لتنظيف الأسطح الأخرى بما في ذلك أعلى الأبواب وعتبة النافذة وإطارات النوافذ، يوميا.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى