أمومةفن العيش

فوائد الموز المتعددة لصحة الحامل وجنينها.. تعرفي عليها

خلال الأشهر الأولى من الحمل، تكون المرأة بحاجة لنظام غذائي صحي للحفاظا على صحتها وصحة جنينها، ومن الأطعمة الغذائية التي يوصي بها الأطباء بتناولها خلال الأشهر الأولى من الحمل هي “الموز” وذلك نظرا لفوائده الكثيرة على الجسم لاسيما في ظل تفشي فيروس “كورونا”.

فتناول المرأة الحامل الموز يفيد جنينها بشكل كبير، ويعمل على تغذيته، نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الأملاح المعدنية مثل الفسفور، البوتاسيوم، والفيتامينات مثل فيتامين (أ)، وفيتامين (ب)، و البروتينات والكربوهيدرات، كما أنه يساعد الحامل على التخلص  من حالة الغثيان والضعف العام، لاسيما في فترة الشهور الثلاثة الأولى من الحمل.

ويحتوي الموز على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، والتي تخلص المرأة الحامل من مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي، كما أنه يسهل حركة الطعام في الأمعاء، ويجنب من مشكلة الوزن الزائد التي تعاني منها بعض السيدات الحوامل في فترة الحمل بحيث تزيد رغبة تناولهن للأطعمة في هذه الفترة.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد تناول الموز على تنظيم ضغط الدم في جسم المرأة الحامل، وبالتالي يقيها من الإصابة بأمراض القلب، وذلك لأنه يحتوي على عنصر البوتاسيوم، كما أنه يقضي على الشعور بالكآبة والتوتر ويبث السعادة والفرح نظرا لاحتوائه على بروتين الترايبتوفان، الذي يعمل على تهدئة الأعصاب.


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى