أمومةفن العيش

للأم المرضعة.. نصائح غذائية للحفاظ على صحتك في رمضان

تعتبر الرضاعة الطبيعية مهمة للطفل وللأم، إلا أنها تكون صعبة خلال شهر رمضان، لاسيما إذا كانت تغذية الأم المرضعة غير صحية ومتوازنة، فهذا من شأنه أن يضر صحتها وصحة رضيعها.

وفي هذا الصدد، ينصح العديد من خبراء التغذية، الأمهات المرضعات في شهر رمضان، بضرورة الالتزام بنظام غذائي صحي، يحتوي على الفيتامينات والألياف والبروتينات، وذلك لسد حاجياتها وحاجيات الطفل.

من جانبه، يجب على الأم المرضعة أن تواظب على تناول الخضراوات الورقية خلال شهر رمضان التي تساعد على تقوية أنسجة الثدي، كما أنها تحتوي على السعرات الحرارية التي تحتاجها، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن، مع ضرورة تناول وجبات صغيرة الحجم بدءا من وجبة الإفطار وحتى وجبة السحور.

بالإضافة لذلك، يعد شرب الكثير من السوائل بين وجبتي الإفطار والسحور مهم للمرأة المرضعة، لأنها تساعد على زيادة تدفق الحليب للطفل خلال فترة النهار وأثناء الصيام ولكي لا يصاب الطفل الرضيع بالجفاف، وتناول التمر نظرا لاحتوائه على كمية مهمة من المعادن.

ولحماية المرأة المرضعة من الإصابة بفقر الدم خلال الصيام، ينصح بتناول الحبوب الكاملة لأنها من العناصر الغذائية المهمة التي تحتوي على نسبة قليلة من الدهون ونسبة مهمة من الكربوهيدرات، والمعادن كالكالسيون والكبريت، والنحاس، والماغنسيون، وفيتمامين”ب”.


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى