فن العيشلايف ستايل

5 أمور ضرورية لتعقيم أسطح المنزل من الفيروسات

النظافة الشخصية ونظافة البيت هي أساس الوقاية من فيروس “كورونا” المستجد، لذلك ينصح بتعقيم وتنظيف الأسطح مثل مقابض الأبواب، لأنه الفيروس يعيش لعدة ساعات عليها.

وفي هذا الصدد، يجب عليك “غاليتي” إتباع هذه الطرق لتنظيف وتعقيم أسطح المنزل، وهي كالتالي:

أولا، يجب اختيار منتجات مثل المناديل أو البخاخات التي تحتوي أكثر من 60% من الإيثانول، أو يُمكنك صنع المعقم المنزلي عبر مزج ربع كوب من مبيض الكلور مع جالون من الماء، لتعقيم أسطح المنزل.

ثانيا، عليك أن ترتدي القفازات الطبية، كما عليك أن تتلزم بالإرشادات المكتوبة على غلاف تلك القفازات، وفور الانتهاء قم بإلقاء القفازات في القمامة وغسل يديك جيدًا بالماء والصابون.

ثالثا، قومي بتعقيم كل من قوابض الأبواب، والدواليب، والأدراج، والصنابير، والمكاتب، والمراحيض، والمطبخ، ومفاتيح الإضاءة، وأجهزة التحكم عن بعد، والأسطح المعدة للطعام مثل ألواح التقطيع والكونترتوب، إلا أنه لابد أن تغسليها بالماء قبل الاستخدام.

رابعا، أثناء تعقيم وتنظيف المنزل، من الأفضل أن تقومي بتهويته بالكامل، لأن مواد مثل الكلور والكحول قد تشكل خطرًا على الجهاز التنفسي، وكذلك لابد من غسل يديك بالماء والصابون لمدة 20 ثانية بعد الانتهاء من التنظيف.

خامسا، لا بد أن تتخلصي من قمامة المنزل بشكل يومي وأنت ترتدي قفازات اليدين، وفي حالة قمت بالخروج من المنزل يجب أن تترك الأحذية خارجه، أو قومي بوضعها في الشرفة.


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى