أمومةفن العيش

تناول المرأة الحامل للبرتقال يقوي جهازها المناعي

ينصح الأطباء النساء الحوامل باختيار أطعمة مفيدة لصحتهما وصحة الجنين، خاصة خلال هذه الفترة التي يشهد فيها العالم تفشي فيروس “كورونا” المستجد، لذلك لا بد من تناول أطعمة تقوي المناعة، وخاصة الفواكه.

فالفواكه تحتوي على مجموعة من الفيتامينات المهمة للمرأة الحامل، ويعتبر البرتقال من الفواكه التي يفضلها الحوامل، كما ينصح الأطباء بتناولها في صورة عصير طازج معد بالمنزل لأنه يعمل على تعزيز المناعة لدى الحامل، نظرا لاحتوائه على نسبة مرتفعة من فيتامين “ج”.

والفيتامين الذي يحتوي عليه البرتقال يعمل على تعزيز الجهاز المناعي للحامل والجنين، كما يحتوي على الحديد والزنك المهمين للجهاز المناعي، لذلك تناوله أثناء فترة الحمل يقلل من مخاطر الإصابة بالحساسية، ويساعد على تطور الغضاريف، الأنسجة، الأوعية الدموية، العظام لدى الجنين.

بالإضافة إلى ذلك، فالبرتقال يقيك من مشكلة الإمساك وهو من المشكلات الشائعة أثناء الحمل، لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف الذائبة وغير الذائبة والسليلوز، والتي تعمل على تنظيم حركة الأمعاء، وتساعد على التخلص من مشكلات الهضم والانتفاخ، كما أنه يعمل على تنظيم ضغط الدم لدى الحوامل بفضل محتواه من البوتاسيوم.


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى