أمومةفن العيش

تعرفي على فوائد فاكهة التين لجسم الحامل والجنين

تعد فاكهة التين من الفواكه المهمة لجسم الإنسان، لاسيما أن الله عز وجل ذكرها في القرآن الكريم عندما قال:”والتين والزيتون”، فهي من الثمار التي تتميز بفوائد عظيمة للإنسان، وخصوصا للمرأة الحامل والجنين.

فثمرة التين تعمل على تعزيز صحة القلب، لأنها تحتوي على الفينول، وعلى الحمض الدهني “أوميغا6″، وبالتالي فهو يعزز صحة القلب وخاصة الشريان التاجي، كما أنه يحتوي على السعرات الحرارية، بحيث 100 غرام من ثمار التّين يحتوي على 74 سعرة حرارية، بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية وخاصة الأملاح المفيدة للجسم.

ويعتبر التين، من الفواكه التي تمنح الجسم الحيوية والنشاط وهو ما تحتاجه الحامل، ولا يسبب الزيادة في الوزن بل على العكس فهو يضبط الوزن، كما أن يعد من الفواكه المليء بالأملاح والفيتامينات (أ، ج)، والحديد والزنك والنحاس والكالسيوم، وكلها مهمة لمناعة جسم الحامل والجنين ويعزز الصحة العامة.

ويمنح التين المجفف للحامل، نسبة مهمة من الحديد التي تحميها من فقر الدم، كما أنه يقلل من مستوى الكوليسترول في دم الحامل، مما يعزز من صحة قلبها، ويحافظ على توازن ضغط دمها، لأنه يحتوي على مادة البكتين، ونسبة عالية من البوتاسيوم التي تنظم مستوى السكر في الدم، والتي تقي الحامل من الإصابة بمرض سكر الحمل وما ينتج عنه من مضاعفات.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى