أمومةفن العيش

نصائح لغسل ملابس رضيعك الجديدة قبل ارتدائها

تحتوي الملابس على الكثير من الميكروبات، بالإضافة إلى الخلطات الكيميائية التي تضيفها بعض الشركات لها لزيادة درجة ألوان الملابس، الأمر الذي قد يسبب في حساسية لبشرة الأطفال الرقيقة.

لذلك “غاليتي” عليك الإنتباه جيدا إلى ضرورة غسل ملابس طفلك الرضيع الجديدة قبل ارتدائه لها، لتجنب إصابته بالأمراض الجلدية والحفاظ على بشرته الرقيقة، بواسطة استخدام المنظفات الناعمة الخالية من العطور.

وإليك هذه النصائح التي يجب عليك إتبعها لغسل ملابس رضيعك:

1- غسل ملابس طفلك دون جمعها مع ملابس باقي أفراد الأسرة، واقرئي إرشادات الغسيل على كل قطعة ملابس، واتبعيها جيدا، للحفاظ على الملابس وعدم تعريضها للتلف، واقلبي الملابس قبل غسلها.

2- اشطفي ملابس رضيعك مرتين بإستخدام الماء، لضمان التخلص من بقايا آثار مسحوق الغسيل، وانتبهي جيدًا لقطع الملابس الصغيرة مثل جوارب رضيعك، واستخدمي الخل الأبيض أثناء الغسيل بدلًا من المنعمات الصناعية، لتحافظي على ملابس طفلك ناعمة ونظيفة.

3- تجنبي لف ملابس طفلك الجديدة خلال عصرها، للحفاظ على نعومتها، ولا تجففي ملابسه بإستخدام مجفف الملابس، بل جففيها بمكان مشمس لتعقيمها وتطهيرها، ولا تستخدمي خاصية الغلي مع ملابس طفلك الجديدة، يكفي استخدام الماء الدافئ فقط.

4- افصلي ملابس طفلك إلى ثلاث مجموعات “غامق، وأبيض، وألوان”، اغسلي كل مجموعة على حدة، ولا تغسليها معا أو مع باقي ملابس أفراد أسرتك، واستعملي الماء البارد مع الملابس ذات الألوان الداكنة، والماء الدافئ مع الفواتح والأبيض.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى