تعرفي على فوائد غذاء ملكات النحل للحامل

تعرفي على فوائد غذاء ملكات النحل للحامل

 يحتوي غذاء ملكات النحل، على العديد من الفيتامينات و الأنزيمات النشطة، والعديد من مضادات الأكسدة و الفيتامينات و المعادن التي تزيد إفراز مادة الكولاجين بالبشرة، لذلك ينصح الأطباء النساء بتناول 500 ملجرام من كبسولات غذاء ملكات النحل أثناء فترة الحمل أو تناول ربع ملعقة منه.

فغذاء ملكات النحل، يساعد على تنظيم الضغط وعلى توسيع الشرايين بشكل كبير مما يحد من الضغط على الأوعية الدموية والقلب والحد من الإصابة بأمراض القلب خلال فترة الحمل.

كما ويعمل غذاء ملكات النحل، على خفض مستوى الكوليسترول فى الدم عند إضافته إلى النظام الغذائي اليومي مما يقلل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية و النوبات القلبية، وذلك لأنه لاحتوائه على كمية كبيرة من العناصر المضادة للأكسدة.

بالإضافة إلى ذلك، يعالج أمراض الجهاز التنفسي أثناء الحمل  كما أنه يعمل على التخفيف من أعراض حساسية القش، وينصح بتناوله لمدة 3 إلى 6 أشهر عن طريق الفم للحد من احتقان الأنف والعطس وحساسية العيون، ويساعد على تقوية المناعة خلال فترة الحمل ويحافظ على الجسم من الإصابة بالأمراض منها التهاب المفاصل، كما أنه يعالج مشاكل البشرة التي تتعرض لها المرأة الحامل.

ويعمل غداء ملكات النحل كذلك، على تحسين البشرة و تقليل ظهور التجاعيد المبكرة نظراً لوجود المركبات المضادة للأكسدة بداخله التي تقضي على الجذور الحرة و تأثيرها الضار، ويمنع تساقط الشعر و ظهور البقع الصفراء.