5 أطعمة مفيدة ومغذية بعد الولادة

5 أطعمة مفيدة ومغذية بعد الولادة

الحفاظ على صحة الأم بعد الولادة ينعكس بشكل ايجابي على صحة الطفل الرضيع، ولأهمية ذلك نقدم لك قائمة من الأطعمة، لأنك بحاجة إلى اختيار أكثر الأطعمة فائدة للحفاظ على صحتك وحيويتك، ولإمداد جسمك وطفلك بالمعادن والفيتامينات الهامة لصحتكما.

1- السمك الدهني

تحتوي الأسماك الدهنية مثل سمك السلمون على أحماض أوميجا 3 الدهنية، مما يعزز نمو دماغ طفلك، وسمك السلمون، مثله مثل الأسماك الدهنية الأخرى، التي تساعد على تحسين حالتك المزاجية، بعيدا عن منافعه المغذية.

2- البروتينات

تحتاج الأمهات بعد الولادة إلى حوالي 71 جرام من البروتين الإضافي، بالإضافة إلى متطلباتهم اليومية، وبالتالي، فإن إضافة المزيد من الأطعمة البروتينية إلى نظامك الغذائي أمر لا بد منه خلال هذه الفترة، حتى إنها مصدر أساسي للبروتين المفيد للرضاعة.

3- التوت

يجب التأكد من حصول الأمهات المرضعات على حصتين أو أكثر من الفاكهة أو العصير يوميًا، ووقع الاختيار على التوت الأزرق، وهو خيار ممتاز، لمساعدتك في تلبية الاحتياجات الخاصة بك، حيث يمتلئ التوت بالفيتامينات والمعادن الجيدة، التي تحافظ على مستويات الطاقة الخاصة بك.

4- لحم البقر

تحتاجين إلى بعض الأطعمة الغنية بالحديد بعد وضعك للمولود الجديد، لتعزيز طاقتك الخاصة، مثل لحوم الأبقار الخالية من الدهون، وعليك الحذر من نقص الحديد الذي يستنزف طاقاتك، مما يجعل مهمة تلبية متطلبات طفلك صعبة عليك.

5- الخبز الأسمر

حمض الفوليك عنصر بالغ الأهمية لنمو طفلك بشكل سليم خلال فترة الحمل، ولكن أهميته تتضاعف بعد الولادة مباشرة، لذلك يجب توافره في حليب الثدي، لينعم طفلك بصحة جيدة.