5 أسباب وراء انفصالك عن زوجك

5 أسباب وراء انفصالك عن زوجك

لا يعني الزواج نجاح العلاقة، فهناك زيجات تفشل ويحال العيش لكل منهما سويا، حيث أن جميع العلاقات على وجه الأرض، تتعرض لفترات مختلفة من البرود والشوق، ولكن هناك من يستطيع أن يتعايش مع هذه الظروف، وهناك من لا يستطيع ولا يجد سبيلا غير الانفصال، لذا يجب على الأزواج تعلم كيفية التواصل الفعال وتفادي بعض الأمور التي نحن بصدد تقديمها، حفاظا على حياتهم الزوجية مستمرة وسعيدة.

غياب التواصل

عندما يفشل الزوجان في ممارسة التواصل المناسب، يكون من السهل عليهما الوقوع في طريقة اعتيادية للتحدث بدون فاعلية.

العلاقة الحميمية

لا تُعدّ ولا تحصى الأسباب التي تجعل الأزواج يفقدون الاهتمام بالعلاقة الجنسية بعد فترة من الزواج، إلا أنه من المهم أن يجد الأزواج طرقا للحفاظ على هذا الجانب من الحياة متجددا.

غياب الاهتمام

قد يعيد أحد الزوجين توجيه انتباهه من العلاقة مع شريك حياته، إلى اهتمامات أخرى، مثل العمل أو الأطفال، ويشعر الشريك بأنه أصبح أقل أهمية، فمن الضروري إيجاد توازن بين هذه الأمور وكونك شريكا في علاقة زوجية.

الفراغ العاطفي

من الشائع أن ينفصل الزوجان عاطفيا عن بعضهما بعد فترة معينة من الزواج، فعندما يحدث هذا، من المحتمل أن تصبح احتياجات أحد الزوجين غير محققة، وبالتالي فقد يبدأ في البحث في مكان آخر عن دفء المشاعر.

غياب التقدير

عندما يتوقف الأزواج عن الاعتراف بجهود بعضهم البعض، أو يفشلون في التعبير عن امتنانهم لبعضهم، فمن المحتمل أن يتم التوقف عن القيام بتلك الأعمال التي كانت موضع تقدير.