فن العيشلايف ستايل

5 أمور تدفعك للشعور بالوحدة

يعاني البعض من مشكلة الشعور بالوحدة، وهي عادة لا تكون بسبب غياب الناس من المحيط الذي يشملهم، فالشعور بالوحدة يكون بسبب عدم القدرة الشخصية عن مشاركة الأفكار الخاصة، والعواطف التي في داخل الأنفس مع الأشخاص الأخرين.

ويعيش كثير من الناس في أيامنا هذه، حالة من الوحدة، على الرغم من وجود الكثيرين من حولهم، لذلك دعنا نأتي سوية غاليتي، على أسباب الشعور بالوحدة:

التشكيك بالذات

يتطور شعور الوحدة بسهولة مما يفقدك الثقة بنفسك، وعندما تعاني من هذا الشعور، ستبدأ حتما بالتشكيك في مصداقية حب أحبائك لك، ويمكن للحظات الشك أن تتحول لحالة من عدم الأمان وحتى القلق، مما يجعلك ترغب بالابتعاد عن كل من حولك.

لوم النفس

إلقاء اللوم على نفسك، يجعلك تشعر بالسوء تجاه نفسك، وما تحتاج لفهمه، هو أن لكل منا حياة مختلفة، ويشعر بالوحدة بسبب مجموعة متنوعة من الظروف، لهذا لا فائدة من المقارنة أو إلقاء اللوم على نفسك.

السلبية

إذا كنت ترغب بالتغلب على الشعور بالوحدة، يجب أن تبتعد عن الأشخاص السلبيين، فلا فائدة من توقع الدعم والحب من الأشخاص الذين يشعرونك بالوحدة.

الخدلان

عند مقابلة أشخاص جدد، يجب أن تضع توقعات منطقية، لتجنب الشعور بالخذلان، فلا تتوقع من شخص ما الانفتاح عليك ومشاركته قصة حياته لك بعد اجتماعك به مرتين فقط، وإذا لم تنشئ توقعات واقعية، يمكنك بسهولة معاداة الآخرين.

الخجل

إذا كنت تشعر بأنك لا تستطيع التغلب على الوحدة بمفردك، فلا تخجل أو تخف من اللجوء لأحبائك أو الاختصاصيين للحصول على المساعدة والدعم، لا تنس أبدا أن شعورك بالوحدة لن يكون أبديا وأن لديك القدرة على التغلب عليه بقليل من الصبر والتعاطف.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى