كيف تكافحين تمدد جلدك خلال فترة الحمل؟

كيف تكافحين تمدد جلدك خلال فترة الحمل؟

تعاني الحامل وخصوصاً في الأشهر الأخيرة من مشكلة تمدد الجلد، وينتج عنه ظهور علامات على شكل خطوط بيضاء ودقيقة على الجلد، في منطقة الخصر والبطن، والأماكن التي تحتوي على الدهون، لذلك فأي أمرأة تبحث عن حلول للتخلص من هذه المشكلة، ولعل أهمها، العمليات الجراحية التي تُعتبر مُكلفة مادياً، لذلك يُفضل استخدام الوسائل الطبيعية التي تُعتبر أكثر أماناً.


ولأن كل امرأة تحاول الحفاظ على شكل جسمها وجماله، فإن مظهر تلك العلامات يضايقها، ولذلك يجب العمل على التخلص منها فور ظهورها أو قبل ذلك في حالة الحمل لمنع ظهورها والوقاية منها، وهناك الكثير من العلاجات الدوائية في صورة كريمات، ولكن هناك أيضًا علاجات طبيعية جيدة.

علاجات طبيعية لمكافحة علامات تمدد الجسم

عصير البطاطس

عصير البطاطس، من أفضل الحلول للتخلص من علامات التمدد، لما يحتويه من المعادن والفيتامينات، كما أن النشا فيه يرمم خلايا الجلد.

فقط قطعي البطاطس قطعًا صغيرة وضعيها في الكبة، أو قطعيها شرائح سميكة وافركي بكل شريحة مباشرة، افركي بالعصير أو شريحة البطاطس جلدك جيدًا لمدة دقائق.

زيت الزيتون

دلكي جسمك ببعض من زيت الزيتون الدافئ، وافركي المناطق المصابة بعلامات التمدد، وستلاحظين الفارق لما يحتويه زيت الزيتون من مضادات أكسدة، ومواد مغذية فعالة في تحسين الدورة الدموية للبشرة.

بياض البيض

بياض البيض من المواد الغنية جدًا بالبروتينات والأحماض الأمينية، قومي بخفق بياض بيضتين جيدًا مع عصير نصف ليمونة، وقليل من زيت الزيتون، ثم ضعيه على جلدك بفرشاة، واتركيه لربع ساعة ثم اشطفي جسمك، يمكنك دهن جسمك بعدها بزيت الزيتون مع اللوز أو بزبدة الكاكاو.

زيت الكاكاو

تشتهر زبدة الكاكاو بقدرتها على مكافحة التجاعيد والشيخوخة، لأنها تساعد في تعزيز الدورة الدموية، وهو ما يقلل من علامات التمدد، فيجب أن تقومي بتدليك المنطقة المصابة مع زبدة الكاكاو مرتين يوميًا لمدة شهرين.