فن العيشلايف ستايل

نصائح مهمة للتغلب على الخجل المفرط

لبنى كصبار

يعتبر الخجل من أجمل الصفات، التي يمكن أن تتمتع بها المرأة، خصوصا في الحب، غير أن الخجل المفرط لا يعد صحيحا، خصوصا بعد الزواج، فمن الضروري أن تبنى علاقة ثقة بين الحبيبين أو الزوجين تؤدي الى زوال هذا الخجل.

الثقة: الثقة بين الحبيبين أمر ضروري لتجاوز مرحلة الخجل من بعضهما البعض، وتبنى هذه الثقة مع مرور الوقت ومن خلال التعرف عن كثب على بعضهما، لذا خذي الوقت الكافي للتعرف على الحبيب واكتشافي حبه وشخصيته وأبرز التفاصيل المميزة لطباعه، وبهذه الطريقة تستطيعين تجاوز مرحلة الخجل لتصبحي أكثر راحة في التصرف معه.

توطيد العلاقة: لا بد من توطيد العلاقة بينكما، فالعلاقة لا تبنى من جهة واحدة، بل على الطرفين أن يعملا معا لإنجاحها، لذا عليك أن تبذلي بعض الجهود للتقرب من الحبيب، حيث عليك الإعتياد على مجاملته، ومن ثم الإطلاع على شخصيته وتصرفاته ومظهره.

الحوار: الحوار والتواصل بينك وبين الشريك يساعد على كسر العديد من الحواجز بينكما، خصوصا الخجل، فمن خلال هذا الحوار يمكنك أن تغوصي في أعماقه أكثر وتقربي وجهات النظر بينكما، وتصبحان أكثر تقرب من بضعكما البعض، ما يساعدك على أن تصبحي أكثر جرأة في تعاملك معه.

تخلصي من الخوف بالتنفس العميق والتفكير قبل الحديث، فذلك يزيد من صحة أقوالك ويجعلك أكثر عقلانية وأقل خجلا وخوفا، فلا داعي للخوف أو الخجل من طرحها أمامه، فالكل يتحدث ويبدي رأيه بكل صراحة، فلماذا لا تكوني كغيرك وتطرحين ما تريدين فإن لم يعجبه كلامك فلن تخسري شيئا، بل بالعكس ستزيد فرصتك في تحسين أفكارك وحديثك المستقبلي معه.

الابتسامة: احتفظي بابتسامتك أمام حبيبك دائما، لأن التبسم يساعد على التخلّص من التوتر، ويعطي انطباعا بأنّ لديك ثقة كبيرة بنفسك، ومدى حبّك له، فكوني دائما سعيدة بجانبه وادعميه بكلّ خطوة يقوم بها، ليشعر بأهميتك ويزول الخجل لديك.

 


زر الذهاب إلى الأعلى