أمومةفن العيش

4 أمراض شائعة تصيب طفلك

من الطبيعى أن الأطفال هم الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض، وذلك لأسباب كثيرة، منها ضعف المناعة، ولذلك، يهتم الأباء بكل ما يتعلق بصحة أبنائهم، غير أنهم يجب أن يكونوا على دراية بأبرز الأمراض الشائعة.

الأنفلونزا: على الرغم من أن هذا المرض شائع عند الكبار، إلا أنه قد يتسبب بمشاكل صحية أخطر عند الأطفال، إذ يرافق في بعض الأحيان بارتفاع كبير في الحرارة، التي قد تصل إلى 40 درجة، وبالتالي من شأنه التأثير على دماغ الطفل، إذا لم تتم معالجته.

الطفح الجلدي: هو مرض معد جدا، يصاب به الطفل مرة واحدة في حياته، ومن ثم وبمساعدة الأدوية، تتشكل لديه مناعة دائمة ضده، لكن الإصابة به ترافقها الكثير من الأعراض، أبرزها الشعور بالضعف والتعب وفقدان الشهية، إضافة الى ظهور طفح جلدي يتسبّب في الحكة.

الإلتهاب: هو مرض يتسبب في ارتفاع حرارة الطفل، وشعوره بالغثيان الدائم، كما يمكن أن يؤدي الى تورّم في اللوزتين، وآلام حادّة في الحلق، تمنع الطفل من تناول الطعام بشكل مريح.

السعال الديكي: يُصاب الكبار والصغار على حد سواء بهذا المرض، لكنه يصبح خطيرا عندما يتعرض له الأطفال، فقبل أن يكمل الطفل عامه الثاني، تبدأ أعراض هذا المرض في الظهور بكحّة خفيفة، وعطس وحمّى، لتتحول بعد أسبوعين تقريبا إلى 5 أو 10 نوبات من الكحّة، التي تنتهي بصوت أشبه بصياح الديك.

 


زر الذهاب إلى الأعلى