تعلمي رياضة “الكيك بوكسينغ” من أجل صحتك العقلية

تعلمي رياضة “الكيك بوكسينغ” من أجل صحتك العقلية

تعتبر رياضة “الكيك بوكسينغ” من أكثر الرياضات التي تساعد الإنسان على الدفاع عن نفسه، عن طريق تعلمه كما هائلا من طرق تسديد وضرب اللكمات على مناطق مختلفة من جسم الخصم، والأكثر من هذا، هو رياضة مهمة تساعد في الحصول على جسم مثالي ورشيق في أقصر فترة ممكنة.


وتعتمد رياضة “الكيك بوكسينغ” على تحريك جميع عضلات الجسم في وقت واحد، كما أنها تساهم في التخفيف من التوتر، وهو ما سنتطرق له بشكل مفصّل.

تقليل التوتر:

في حال تعرضت لموقف يحمل مشاعر القلق والضغط، حاولي ممارسة “الكيك بوكسينغ”، فذلك سيساعد بشكل كبير في تحسين صحتك العقلية، إضافة إلى زيادة إطلاق هرمون “الأندروفين”، الذي يعمل بفاعلية كبيرة في التقليل من معدلات التوتر.

حرق الدهون:

“الكيك بوكسينغ” هو تمرين عالي الطاقة، يساعد بشكل كبير في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، والتي تزيد من خطورة أمراض القلب وأنواع محددة من السرطان ومرض السكري.

تعزيز الصحة العقلية:

عند الاستجابة للركلات واللكمات وتحريك الأرجل بسرعة كبيرة، فإن الدماغ يتصرف بشكل سريع، بمعنى آخر يعزز الكيك بوكسينغ” الصحة العقلية لدماغك، ويجعله أكثر استجابة للإشارات.

وأثبتت العديد من الأبحاث أن رياضة “الكيك بوكسينغ”، تُمارس من قبل مليون شخص حول العالم، لكونها تستهدف جميع أجزاء الجسم، بما في ذلك الذراعين والساقين والظهر وعضلات الوسط، وينتج عنها حرق ما يقارب 450 إلى 500 سعر حراري في اليوم الواحد.