المشروب السحري للمرأة خلال فترة النفاس

المشروب السحري للمرأة خلال فترة النفاس

تتعرض المرأة للكثير من المخاطر النفسية والجسدية في فترة النفاس، بفعل اضطراب الهرمونات، أو لأسباب تتعلق بعدم تعقيم أدوات عملية الولادة القيصرية جيدا، أو عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية وتنظيف الرحم من المشيمة.


وتحتاج المرأة في فترة النفاس لاهتمام ورعاية، في ما يخص نظامها الغذائي تحديدا، فالحمل والولادة يأخذان من جسد الأم وتغذيتها الكثير، وبمجرد ولادة الطفل تحدث الكثير من التغيرات التي تقتضي انتباها جيدا للتغذية.

وفي الأسابيع الأولى من الولادة، يتسبب الجفاف في جعل أي تعب أسوأ من المعتاد، لذا من المهم شرب الماء بشكل كبير واعتماد بعض المشروبات لاسترجاع الطاقة والصحة معا.

وسنتعرف سويا على أقوى مشروب من بعد الولادة، يجب عليك غاليتي أن تتناوليه، مرة كل يوم أو يومين.

مشروب الحلبة:

يعد مشروب الحلبة من أكثر المشروبات التي تتناولها السيدات أثناء فترة النفاس، وفعلا هو أفضل مشروب، من حيث أنه يعد مصدر هاما للحديد والكالسيوم و”الماغنيسيوم” والمعادن، التي تحتاج إليها المرأة بعد الولادة، كما أنه يساعد على التخلص من آلام الظهر والمفاصل، التي تعاني منها كثير من السيدات بعد الوضع.

ويمكنك تناول مشروب الحلبة مع العسل، ولكن من الأشياء التي تجعل السيدات تنفر من الحلبة هو رائحتها الغير محببة، غير أنك يمكنك التخلص منها عن طريق تحميصها في مقلاة غير لاصقة قبل غليها.

ويساعد منقوع الحلبة المرأة النفاس على زيادة كمية الحليب، ويمكن ذلك عن طريق عمل مشروب الحلبة المضاف إلى كوب من الماء المغلي مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.

كما يعمل مشروب الحلبة على تطهير الرحم وحماية بطانته من الشوائب العالقة بعد نزول الجنين، وإعادته إلى حالته الطبيعية بعد الحمل والولادة.