تصرفات تساعدك في تحسين ذكائك

تصرفات تساعدك في تحسين ذكائك

تساعد تصرفات وعادات معينة في تعزيز وزيادة نشاط الدماغ، من خلال وسائل لتحفيز الخيال وخلق أماكن وأشخاص، وتجارب واقعية، فيعمل الدماغ لفهم جميع هذه المعلومات الجديدة، وفيما يلي، نقدم لك عشر عادات، إذا قمتي بممارستها بانتظام، سيزيد معدل ذكائك.


كتابة ما تتعلمينه:

يستحسن كتابة ما تتعلمينه يوميا، ذلك أن كتابة 400 كلمة يوميا عما تعلمته، مفيد جدا في تحسين مستوى ذكائك.

كتابة ما أنجزتيه:

من أهم عوامل زيادة نسبة الذكاء، الثقة بالنفس والسعادة، لذلك أنت مطالبة بعمل قائمة تضم الأشياء، التي أنجزتيها خلال الفترة الماضية، بكل ثقة.

استخدام شبكات الانترنت بما يفيد:

لا يجب استخدام شبكات الانترنت في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي فقط، أو مشاهدة الأفلام وألعاب الفيديو، إذ يمكن الاستفادة من الإنترنت في أشياء ترفع مستوى الذكاء، مثل دورات اللغات المختلفة التي تملئ الصفحات والمواقع الإلكترونية،  أو أشياء أخرى مفيدة للعقل.

ألعاب الذكاء:

ليس الهدف الوحيد من ألعاب الذكاء هو قضاء الوقت أو المتعة، فهي وسيلة مهمة جدا ورائعة لرفع مستوى الذكاء، وتقوية الذاكرة، مثل “الكلمات المتقاطعة، والشطرنج، والسودوكو”، كونها مفيدة جدا للمخ.

إقرأي كثيرا:

تعتبر القراءة ضرورية لإغناء الفكر، حيث أن القراءة المستمرة، تحسن القدرات الفكرية والذهنية، لاسيما أن ذكاء الإنسان يعتمد على ما يقرأه باستمرار، من الكتب أو انتقاء مجموعة من المقالات للكتّاب المعروفين والمشاهير.

كما أن أي شيء وكل شيء تقوم به في حياتك، سفيدك في مستقبلك، وسيساعدك في الوصول إلى أفكار ومقترحات لم تخطر لك على بالك، مما يحسن من مستوى ذكائك وتفكيرك تدريجيا.