3 تصرفات يجب التخلّي عنها قبل فوات الأوان

3 تصرفات يجب التخلّي عنها قبل فوات الأوان

يتبع الانسان العديد من العادات ويداوم على تكرار بعض الأخطاء التي تؤثر بشكل سلبي على صحته الجسدية والنفسية، وبالتالي على سير حياته على المدى البعيد أيضا.


وهذه بعض الأمور التي عليك الانتباه لوجودها في حياتك، لأنها تعرقل طريقك في إيجاد السعادة:

أولوياتك في حياتك:

الفكرة الأساسية تتمثل في ضرورة تحديد الأولويات كجزء من فن تنظيم الوقت، ويركز النظام الجديد لتنظيم الوقت على إنجاز المهم من الأشياء، أكثر من تلك المستعجلة والأشياء المجهدة أكثر من الأشياء البسيطة، ويستخدم ذلك النظام كمفتاح لإدارة الوقت، ويجب توفر 3 أولويات بحياتك على الأقل، لقضاء الوقت بشكل دائم، كممارسة الرياضة أو الخروج للمشي، وزيارة الأصدقاء أو العمل وغيرها من الأمور.

عيش حياتك في العطل:

فترة العطل هي أوقات مميزة ومثيرة، إنما لا يجب أن تستمري بحياتك بشكل تعيس، منتظرة لمدة أسبوع، وفي هذه الحالة عليك إجراء تغيير شامل في حياتك،  وأن تجدي معادلة تحقق لك الاستمتاع في كل الأيام.

الروتين القاتل:

كلنا نمر بأيام سيئة  و اخرى سعيدة و ممتعة، فاليوم السيئ لا مفر منه، لكن البعض من الناس لا يخرجون من دائرة مرحلة الراحة، فيعتادون على فعل الأشياء نفسها في كل يوم، دون بذل أي جهد أو التفكير بخوض مغامرات جديدة، لكن في الحقيقة فإن الحياة السعيدة ستبدأ عند الخروج من هذه الحلقة، وخاصة عند ممارسة انشطة غير مألوفة والخروج عن الروتين اليومي.