أمومةفن العيش

كيف تحمين أطفالك من حرارة الطقس في فصل الصيف؟

غالبا ما يسبب ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف الانزعاج للكبار والبالغين، وقد يؤثر على صحتهم، فما وضع الأطفال الذين يتأثرون بشكل أكبر بتغير درجات الحرارة، سواء بارتفاعها أو انخفاضها، لذلك، يجب على الأهالي معرفة كيفية حماية أبنائهم من المرض بفعل الحرارة، حيث أن التعرض لها، قد يؤدي إلى الجفاف أو الإعياء أو التشنجات أو حتى ضربات الشمس.

5 نصائح لحماية طفلك من حرارة فصل الصيف:

1- بسبب الرطوبة، ترتفع حرارة الجسم إلى أكثر من المعتاد، فيحتاج الجسم إلى كمية أكبر من المياه للبقاء بارداً، لذلك يجب تشجيع الأطفال على شرب المياه طوال الوقت.

2- يجب على الآباء أن يهتموا بمواعيد زيارة أطفالهم للحمام، لذلك يجب توجيههم كل ست ساعات إلى الحمام على الأقل، وعلى أن يكون لون بوله أصفراً فاتحاً.

3- على الآباء الاهتمام بملابس أطفالهم، فيجب أن يرتدي الأطفال ثياباً فضفاضة وألوانها فاتحة، فالألوان الفاتحة تمتص أشعة الشمس بشكل أقل، في حين أن الثياب الفضفاضة، تساعد الجسم على إفراز العرق وإخراج الحرارة.

4- إذا كان خروج الأطفال متكررا في النهار، يجب أن يضع الآباء واقٍ من الشمس على جلد الطفل أثناء النهار.

5-  يجب أن يتجنب الآباء دائما تعريض أطفالكم للشمس ما بين الساعة 11 إلى 3 الظهر، حين تكون الشمس في أوج توهجها، كما يجب تبريد حرارة أجسامهم بالمياه الباردة، وحمام بارد.

تجدر الإشارة إلى أن علامات الإعياء من حرارة الشمس على الأطفال، تظهر في العديد من الأمور، أبرزها سرعة دقات القلب والقيء والصداع والضعف والدوخة والبشرة المتعرقة والاغماء والتشنجات والنعاس و التعب واحمرار البشرة.


زر الذهاب إلى الأعلى