اتيكيت تحضير طاولة الطعام على الطريقة العصرية

اتيكيت تحضير طاولة الطعام على الطريقة العصرية

يحتلّ الذوق الجمالي مكانة سامية ونبيلة في حياة كل شخص، وعلى هذا الأساس، ينبغي عليك أن تعززي ذوقك، من خلال استشعارك له في التفاصيل الصغيرة المحيطة بك، على سبيل أناقة طاولة طعامك، التي تعكس رقي ذوقك وأناقة بيتك في آن واحد، لكونها لا تخلو من أدوات وأغراض الطعام، التي تتطلب ترتيبها، وما إلى ذلك من خطوات التنظيم، بإتباعك هذه النصائح، من أجل تنسيق طاولة الطعام بشكل فاخر يليق بالضيوف.

ترتيب الطاولة:

يفضل قبل بدء ترتيب الطاولة، سواء الرسمية أو شبه الرسمية، أن يتم وضع غطاء أو مفارش عليها، لإضفاء جو دافئ وحميمي، أو وضع لوحة قماشية تحت كل صحن بألوان مناسبة لطقم الأطباق.

اكسيسوارات الطاولة:

يعتبر تزيين الطاولة أمرا شخصيا راجعا إلى حسك وذوقك، لذلك يمكنك تزيين المائدة بالأزهار، بوضعها في إناء كبير وسط الطاولة، لكن احرصي على أن تكون بسيطة وغير مرتفعة، حتى لا تمنع الرؤية بين الضيوف.

ترتيب الأطباق:

رتبي الأطباق، ومن المهم أن تتوفري على طبق أنيق، يخدم مختلف الوجبات، ويكون الطبق الرئيسي أسفل طبق الحساء، على بعد سنتيمترين من حافة الطاولة.

ترتيب أدوات الطعام:

يجب أن توضع الشوكة إلى جهة اليسار، والسّكين وملعقة الشوربة إلى جهة اليمين، كما يمكنك وضع كأس الماء بجوار الطبق أو ترتيب الكؤوس على شكل مثلث على الطاولة، ويكون كوب الماء أكبر مقارنة بذلك الخاص بالعصير.

وتذكري غاليتي، أن الاتيكيت الكامل لعزومة منزلية، يتمثّل في طاولة أنيقة وغنية، مرتّبة الأطباق وفقاً لترتيب الاستخدام، مع تقديم جيد ومحترف للأكلات، دون أن تكثري منها بشكل زائد عن اللزوم، حتى لا يشعر الضيوف بالحيرة.