5 أفكار نيّرة لطاولة إفطار متميز ومنظّم

5 أفكار نيّرة لطاولة إفطار متميز ومنظّم

أطل علينا سيد الشهور، شهر خصه الله بخصائص عظيمة، ومزايا جليلة، فيه تكثر العزائم، ومن خلاله تكشف كل سيدة عن أشهى الأطباق التي تمتاز بها، وتتفنن في تنسيق سفرتها بأفضل الطرق.

ومن أجل الحصول على فضاء ومائدة مختلفة بأبهى حلّتها تميّزين بها ضيوفك في إفطار رمضان، نُعرفك فيما يلي على نصائح مميزة لإعداد وتنسيق طاولة رمضان، والفضاء الذي ستفطرين به.

1- ضعي “طاجين” صغير مزركش للتزيين على أي طاولة في مكان ظاهر بالبيت، كغرفة الجلوس، أو البلكونة، أو غرفة الطعام، واختاريه بحجم وسعر يتناسب مع احتياجاتك.

2- ضعي على الحائط لوحات بكلمات عربية، ونقوش إسلامية من متاجر الأدوات المنزلية، وزيني بها حوائط منزلك، ويمكنك اختيار بعض العبارات الخاصة بشهر رمضان بدءاً من “رمضان كريم” وانتهاءً ببعض الآيات القرآنية والنقوش الإسلامية.

3- بالنسبة للطاولة، ليس من الضروري حشو كل شيء عليها، بمعنى، ضعي للمشروبات ركنها الخاص على طاولة جانبية، وضعي الماء والعصائر والأكواب، الأمر ذاته قد ينطلي على السلطات وباقي الأكلات.

4- لا تكثري من الأطباق الجانبية المنثورة على جنبات المائدة، يمكن لصحن واحد كبير أن يشمل 3 أكلات.

5- ضعي أطفالك على طاولة جانبية، فبوسعكِ جعلهم يتناولون الطعام مع باقي العائلة في نفس الغرفة، لكن ليس بالضرورة على المائدة ذاتها إن كانت مزدحمة.