فن العيشلايف ستايل

5 أشياء يجب ألا تنظفها أبدا باستخدام صودا الخبز

يعد البيكربونات منظفا متعدد الاستخدامات يزيل آثار الدم والزيوت وحتى طلاء جميع الأسطح، إلا أنه على الرغم من فوائده المتعددة فيجب عليك تجنب استخدامه على بعض الأسطح لأنه قد يتسبب في تلفها، ومن أهم تلك الأسطح ما يلي:

الأثاث الخشبية

عندما يكون السطح الخشبي مشمعًا ولامعًا بشكل خاص ، لا ينبغي تنظيفه باستخدام صودا الخبز التي تعتبر كاشطة، يمكن أن تكون عدوانية وتتلف الطبقة الواقية من الخشب وبالتالي تجعل الأثاث أكثر هشاشة، من الأفضل تنظيفها بصابون أطباق خفيف مخفف بالماء، وتذكر دائمًا الحفاظ على هذه الأسطح بتلميع خشب خاص للحفاظ على لمعانها.

مواقد سيراميك

عندما تتجمع الشحوم والأوساخ على ألواح التسخين ، فمن الأفضل تجنب صودا الخبز التي يمكن أن تتلفها بسبب خصائصها الكاشطة. ومع ذلك ، فإن هذا المنتج الطبيعي لا يتوافق مع الألواح الخزفية التي قد تتعرض للخدش ، خاصة أنها ستحتفظ بغشاء أبيض يصعب إزالته، لتنظيف هذه المواقد الكهربائية بطبقة زجاجية ناعمة ، يفضل الخل الأبيض ، المعروف بقدرته على تألق الأسطح الزجاجية وإزالة البقع المحترقة وبقع الشحوم.

الأسطح الزجاجية

قد تخدش ألواح السيراميك وأيضًا جميع الأسطح الزجاجية، زجاج الاستحمام ، والنوافذ ، والمرايا … قد تتدهور هذه الأسطح بمرور الوقت إذا تم تنظيفها بشكل متكرر بهذا المسحوق الطبيعي، من الأفضل استخدام الخل الأبيض أو الماء أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة أو حتى الجرائد.

الرخام

لا يمكن للأسطح الرخامية أن تتحمل المواد الكاشطة أو حتى منتجات التنظيف الحمضية مثل الخل الأبيض أو عصير الليمونk ولسبب وجيه ، بمرور الوقت ، يمكن إزالة الطبقة الواقية من الرخام ، مما يجعلها مسامية وعرضة للتلف، يفضل الصابون الأسود الذي يظل طبيعيًا وبيئيًا. 

الفضيات القديمة

غالبًا ما نميل إلى تنظيف العناصر الفضية بالماء الساخن وصودا الخبز لتلميعها وإزالة البقع. ومع ذلك ، يمكن أن تكون هذه الطريقة ضارة ، خاصة في حالة الفضة القديمة مما يجعلها تفقد مظهرها الخارجي، إذا كانت هذه عملات معدنية قيمة ، فمن الأفضل أن تنسى هذه الطريقة.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى