فن العيشلايف ستايل

طرق فعّالة لإزالة البقع من السجاد فاتح اللون

تعاني ربّات المنزل من البقع العنيدة على السجاد الأبيض أو ذلك فاتح اللون، إلّا أن الالتزام ببعض الخطوات المنزلية البسيطة كفيل بالقضاء على البقع “الصعبة”، كما الالتزام باستخدام مكوّنات متوافرة في معظم المنازل:

كريم الحلاقة: يوضع كريم الحلاقة على البقعة مباشرة، مع إيداعه لمدّة 30 دقيقة. لمجرد أن يتماسك كريم الحلاقة، تمسح البقعة، بوساطة قطعة قماش بيضاء جافة. تبلل خرقة نظيفة بالخل المخفّف بالماء لمسح السجاد.

سائل الجلي: تخلّف الانسكابات الدهنية بقعًا “صعبة” على السجاد الأبيض؛ في المواجهة، تضاف قطرات من سائل الجلي إلى كوب من الماء الدافئ، مع المزج برفق لإذابة الصابون. يفرّغ المحلول في زجاجة ذات بخاخ، ويرش مباشرة على البقع المذكورة، التي تمسح بوساطة قطعة قماش بيضاء أو منشفة ورقية، سميكة، مع تكرار الخطوات للحصول على أفضل النتائج.

محلول الخل الأبيض: يقضي محلول الخل الأبيض على البقع “العنيدة” التي تلازم السجاد فاتح اللون، فضلًا عن الروائح الكريهة. في هذا الإطار، يضاف نصف الكوب من الخل الأبيض إلى كوب واحد من الماء، فيصبّ المحلول في زجاجة ذات بخّاخ. بعد رشّ المحلول على السجادة المبقعة، هو يترك لمدّة 15 دقيقة، قبل مسحه بوساطة منشفة ورقية سميكة.

صودا الخبز: يمزج الخل الأبيض بصودا الخبز، فيوزّع الخليط على البقع “العنيدة”؛ في هذا الإطار تضاف كميتان متساويتان من الخل الأبيض وصودا الخبز في صنع على عجينة سميكة. يُخفّف قوام العجينة عن طريق صبّ الماء الدافئ، بصورة تدريجيّة. ثمّ، تستخدم فرشاة أسنان قديمة في العجينة، التي تطلي المنطقة المتسخة. يترك المنظف على السجادة حتى يجفّ، مع التخلص منه بعد ذلك، بوساطة قطعة قماش نظيفة.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى