أمومةفن العيش

مشروبات لعلاج الإمساك عند الأطفال

الإمساك من المشكلات التي يعانون منها أغلب الأطفال وعادة ما تبحث الأم عن طرق لعلاج الإمساك بشكل آمن وطبيعي ولهذا سوف نقدم لكِ فى هذا المقال مشروبات لعلاج الإمساك عند الأطفال .

أسباب إصابة الطفل بالإمساك :

قلة شرب السوائل
من أسباب إصابة الطفل الإمساك هو عدم الإكثار من شرب السوائل وعلى رأسها المياه بالإضافة إلى عدم تناول الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية والتى تلعب دوراً كبيراً كمليّن لعلاج الإمساك .

 كثرة إنشغال الطفل
من أسباب الإصابة بالإمساك هو إنشغال الطفل فى اللعب على سبيل المثال وعدم الرغبة فى التبرز .

أسباب مرضية
من أسباب الإصابة بالإمساك هو وجود سبب مرضى متمثل فى وجود حساسية إتجاه طعام أو شراب معين وجود ضعف فى الغدة الدرقية وغيرها .

مشروبات تعالج الإمساك عند الأطفال :

 الماء
الماء من المشروبات التى تعمل كأفضل ملين طبيعي وبالتالي فشرب المياه بكثرة يعمل علاج الإمساك وذلك لدوره فى تنظيم حركة الأمعاء .

عصير البرقوق
يحتوي البرقوق على العناصر المعدنية مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والسوربيتول كما ان عصير البرقوق من الفواكه المحتوية على الألياف الطبيعية والماء والذي يعمل على علاج الإمساك .

عصير الأناناس
احرصي سيدتى على إعطاء طفلك لعصير الأناناس إذا كان يعاني من الإمساك ، فعصير الأناناس يحتوى على الألياف والفيتامينات مثل فيتامين أ ، سي  حيث إن عصير الأناناس يسهل من حركة الأمعاء ويعزز من صحة الجهاز الهضمى

 عصير التفاح
نظرا لإحتواء عصير التفاح على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ ، سي ومادة البكتين والعديد من الألياف الطبيعية والتي تحمي من الإصابة بالإمساك .

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى