أمومةفن العيش

علامات تدلّ على انكِ تعانين من الإجهاض في الشهر الأول من الحمل!

يُعرَّف الإجهاض بأنه فقدان تلقائي للجنين وذلك قبل الأسبوع العشرين من الحمل. ما يقدر بنحو 85 % من حالات الإجهاض تحدث قبل الأسبوع الثاني عشر وقد تتعرض المرأة للإجهاض قبل أن تعرف أنها حامل على الرغم من أن الإجهاض شائع نسبياً، إلا أنه يمكن أن يكون تجربة مؤلمة ومدمرة للصحة النفسية. ولكن، ما هي اهم العلامات التي تدلّ على الإجهاض في الشهر الأول؟

نزيف مهبلي
يمكن أن يختلف النزيف المهبلي بين بقع خفيفة أو إفرازات بنية إلى نزيف حاد ودم أحمر فاتح. قد يأتي النزيف ويختفي على فترة عدة أيام. ومع ذلك، فإن النزيف المهبلي الخفيف شائع نسبياً خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ولا يعني بالضرورة أنكِ تعانين من إجهاض. إذا كنت تعانين من نزيف مهبلي، فاتصلي بطبيبك في أقرب وقت ممكن.

 تقلصات وألم في أسفل بطنك
في حال كنتِ تعانين من الإجهاض في الشهر الأول فقد تلاحظين بعض التقلصات والالم اسفل البطن. ان هذا الألم يمكن ان يكون شديداً ومفاجئاً، وقد لا تتمكنين من تخفيفه من خلال تناول مسكنات الألم.

لا تعانين من أعراض الحمل
عندما يحدث الإجهاض في الشهر الأول من الحمل، فقد تختفي الأعراض التي كنتِ تشعرين بها، مثل الشعور بالغثيان وألم الثدي. فلحظة حدوث الإجهاض، تنخفض بشكلٍ سريعٍ وكبيرٍ نسبة هرمون الحمل ما يؤدي بالتالي الى اختفاء الاعراض.

 إفراز أنسجة من المهبل
في حال كنتِ تعانين من الإجهاض في الشهر الأول من الحمل، يمكن ان تلاحظي ايضاً افراز انسجة من المهبل. ان الانسجة تدلّ على بقايا الحمل والجنين الميت في الرحم.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى