فن العيشلايف ستايل

كيف تبيض الملابس البيضاء بدون استخدام المبيض؟

تجد عدد من السيدات صعوبة في  استعادة بياض الغسيل بشكل كافٍ دون اللجوء إلى المواد الكيميائية القاسية الضارة بالصحة، إلا أن هناك بعض الطرق الطبيعية التي تعمل على تفتيح الملابس البيضاء، وأهمها ما يلي:

  • الليمون

لاستعادة بياض الأقمشة البيضاء المفضلة لديك ، استعمل  الليمون والملح، هذا المزيج الذكي هو أكثر فعالية ضد البقع المستعصية ، خاصة تلك الناتجة عن التعرق. لتحقيق أقصى استفادة من هذه الحيلة ، اسكب 5 أكواب من الماء الساخن في حوض ، ثم أضف كوبين من الليمون و 100 جرام من الملح، قلب ثم انقع ملابسك البيضاء في المحلول، انتظر لمدة ساعة ثم اسكب ماء الشطف قبل التجفيف في الشمس.

  • ماء مؤكسد

يُسمى أيضًا بيروكسيد الهيدروجين ، ويمكن استخدام بيروكسيد الهيدروجين لإزالة البقع الصفراء من الوسائد وحتى لتبييض الملابس. لاستخدامه ، ستحتاج إلى سكب 2 لتر من الماء الساخن وملعقتين كبيرتين من بيروكسيد الهيدروجين وملعقة كبيرة من المنظفات السائلة في حوض، انقعي الملابس في المحلول وانتظري 20 دقيقة ثم اشطفيها واغسليها كالمعتاد. 

  • صودا الخبز 

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم وملعقة كبيرة من عصير الليمون لعمل معجون، ضعه على الآثار الصفراء ثم اتركه لمدة 30 دقيقة. إذا شعرت بضرورة ذلك ، استخدم صابون مارسيليا قبل الشطف بالماء الفاتر والتجفيف بالهواء.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى