فن العيشلايف ستايل

6 استخدامات غريبة لرقائق الألومنيوم

توجد رقائق الألومنيوم غالبا في مطابخنا، ويتم غالبا استخدامها في تخزين الطعام أو لف الكعك أو الخبز ، أو يمكن استعمالها لتغطية الدجاج أو السمك بعد وضعه في الفرن،  لكن ما لا نعرفه هو أن رقائق الألومنيوم يقدم استخدامات مذهلة تجعل الحياة اليومية أسهل، ومن أهم هذه الاستخدامات ما يلي:

1- يسهل كي الملابس، ففي بعض الأحيان ، يمكننا التنقل ذهابًاوإيابًا بالمكواة كثيرًا لفتح ملابس معينة، ولكن من خلال وضع رقائق الألمنيوم تحت غطاء لوح الكي، فإن الألمنيوم سوف يعكس الحرارة لتسهيل عملية الكي، لن تضطر إلى إضاعة الوقت في تمرير جهازك عدة مرات، لاحظ أيضًا أن الألومنيوم مثالي لتنظيف نعل المكواة، للقيام بذلك ، ببساطة افركيها بورق الألمنيوم والملح الخشن ثم مرري المكواة على لوح الكي.

2- حفظ الطعام باستخدام رقائق الألومنيوم ، يمكنك زيادة العمر الافتراضي لبعض الأطعمة مثل الكرفس أو البروكلي، كل ما عليك فعله هو لفها بورق الألمنيوم ووضعها في الفريزر، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا استخدام رقائق الألومنيوم لتغطية اللحوم وبالتالي الاحتفاظ بالحرارة.

3- يستخدم لشحذ المقص،  ما عليك سوى طي ورقة من ورق الألمنيوم إلى ثلاث قطع وتقطيعها عدة مرات بالمقص لشحذها.

4- تلميع الأواني الفضية، قم أولاً بتغطية قاع الحاوية بورق الألمنيوم ثم ضع الأواني الفضية في الأعلى، صب ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز وملعقتين صغيرتين من الملح فوقه قبل تغطية الفضيات بالماء الساخن، انتظر 5 دقائق قبل الشطف والتجفيف. اعلم أيضًا أنه من خلال تشكيل كرة من رقائق الألومنيوم ، يمكنك تنظيف أواني المطبخ مثل الأواني أو المقالي المصنوعة من الحديد الزهر أو صفيحة الخبز.

5- استخدمه كعاكس للضوء إذا كان لديك غرفة تفتقر إلى الضوء ، فإن الألومنيوم هو حل رائع لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها، للقيام بذلك ، احصل على ثلاثة صناديق من نفس الحجم وشريط لاصق وبالطبع رقائق الألومنيوم، ضع الصناديق فوق بعضها البعض عن طريق لف الشريط حولها والتأكد من أنها يمكن أن تطوى في ثلاثة، ثم قم بربطها بورق الألمنيوم لتكون بمثابة عاكسات للضوء. كل ما عليك فعله هو وضعها بجوار النافذة بحيث تعكس الضوء من الخارج إلى الداخل. ا

6- يمنع الصدأ، لإطالة عمر المقلاة أو أي شيء آخر معرض للصدأ ، ما عليك سوى تجفيفه باستخدام ورق القصدير المسحوق في شكل كرة، يمكن العثور على الصدأ في الملابس. في هذه الحالة ، يُنصح باستخدام بعض الحيل الطبيعية للتخلص منها.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى