أمومةفن العيش

متى يمكن معرفة نوع الجنين؟

نوع الجنين من الأمور التي يتوق إلى معرفتها الأبوين بمجرد حدوث الحمل، وذلك من أجل الإطمئنان بشأن تحقيق حلم معين، أو بهدف اختيار ألوان وأشكال ملابس المولود، وكذلك تجهيز غرفة نوم للمولود، فمتى يمكن معرفة نوع الجنين؟

متى يمكن معرفة نوع الجنين؟
 يمكن للأبوين معرفة نوع الجنين بالموجات فوق الصوتية بين الشهر الرابع والخامس أي بين الأسبوع السادس عشر والعشرين، بشرط أن تكون وضعية الجنين تسمح بظهور العضو التناسلي بشكل واضح، ليتمكن الطبيب مع تحديد نوع الجنين بدقة، مشيرة إلى أنه يمكن للطبيب معرفة نوع الجنين في فترة أبكر من ذلك عند الفحص بالسونار لمتابعة نمو الجنين، والتأكد من سلامة النمو.

هل يمكن تحديد نوع الجنين قبل الحمل؟
 يمكن تحديد نوع الجنين قبل الحمل، وذلك من خلال ما يلي:

غربلة وفصل الحيوانات المنوية 
تعد هذه الطريقة  من أنجح الطرق العلمية التي يتم تطبيقها لتحديد نوع الجنين قبل الحمل، بحيث يقوم الطبيب بغربلة الحيوانات المنوية ويتم ذلك عن طريق التلقيح الصناعي ، أو أطفال الأنابيب أو الحقن المجهري.

الوسط الحامضي والقاعدي
 الوسط القاعدي يناسب الحيوان المنوي الذكري، و الوسط الحامضي يناسب الحيوان المنوي الأنثوي، وهي طريقة علمية يعتمد عليها الأطباء في تحديد نوع الجنين قبل الحمل.

توقيت الجماع
 يمكن تحديد نوع الجنين قبل الحمل من خلال التركيز على دقة الخصائص الفيزيائية للحيوانات المنوية التي تختلف فيها الحيوانات المنوية الذكرية عن الأنثوية، حيث بينت الدراسات أن الحيوان المنوي الذكري خفيف الوزن و سريع الحركة ويعيش فترة قصيرة من الزمن، بعكس خصائص الحيوان المنوي الأنثوي، ولذلك يمكن تحديد موعد الإباضة لدى السيدة مسبقاً لتحديد وقت الجماع المناسب وفقاً لما يرغبه الأبوين، فإذا كانا يرغبان في إنجاب مولود ذكر يجب أن يكون توقيت الجماع في يوم التبويض.

غذاء المرأة
يلعب غذاء المرأة  دوراً كبيراً في تحديد نوع الجنين، إذ توجد حمية معينة لإنجاب الذكور وأخرى لإنجاب الإناث، وفي حالات عديدة تجدي هذه الطريقة نفعاً كبيراً في تحديد نوع الجنين.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى