حميمية

المرأة أم الرجل.. من يستمتع اكثر خلال العلاقة؟

تلعب العلاقة الحميمة دوراً بارزاً في حياة الزوجين، ويمكن ان تكون وسيلةً اساسية لتعزيز مشاعر الحبّ والتعلّق. ولكن، قد يتساءل البعض، من يستمتع أكثر بالعلاقة، الرجل أم المرأة؟ سوف نطلعكم على الجواب من خلال ما يلي.

هل يستمتع الرجل بالعلاقة اكثر من المرأة؟

– ان الرغبة الجنسية لدى الرجل تكون أقوى عادة لأنه بطبيعته يُستثار بشكلٍ أسرع، وبالتالي يمكن ان يصبح جاهزاً لممارسة العلاقة الحميمة على الفور. فيمكن للقليل من المداعبة ان تزيد من شعور الرجل بالإثارة، وتساعده على تحقيق الإنتصاب، وبالتالي الوصول للنشوة. الّا ان المرأة تحتاج لوقتٍ أكبر من المداعبة والإستثارة، لترطيب الهبل وبعدها تتمكّن من الوصول للنشوة التي تهدف لها.

– لكن من جهة أخرى، يمكن للمرأة ان تختبر النشوة لأكثر من مرة خلال العلاقة الحميمة، اي أنّها تستطيع أحياناً الاستمتاع أكثر من الرجل الذي يحتاج في معظم الأوقات لفترة من الراحة للكي يكون قادراً على تحقيق الانتصاب مجدداً.

لذا كما ترون فانّ الرجل كما المرأة له سماته في العلاقة الحميمة، وهناك عوامل تزيد من استمتاع الرجل من جهة والمرأة من جهة أخرى.

 كيفية تعزيز العلاقة الجنسية

تغيير الوضعيات
من المهم ان يغيّر الزوجين الوضعيات الجنسية، وان يختارا تلك التي تعزز من متعتهما ولا تسبب لهما أي إزعاج. فتغيير الوضعيات يجدّد في العلاقة ويزيد الرغبة الجنسية ايضاً.

 التحدث مع الشريك
من المهم التحدث مع الشريك عن كلّ المشاكل التي تعانون منها، والتي تثير قلقكم. معاً سوف تجدون حلولاً لها وتحسنون من ادائكم الجنسية.

ممارسة الرياضة
ان الرياضة ضرورية لتحسين تدفق الدم الى الأعضاء الجنسية، ما يساعد على الإنتصاب ويسهّل وصولكم للنشوة.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى