حميمية

خصام الزوجين لمدة طويلة.. كيف يمكن علاجه؟

قد تؤثّر بعض الظروف التي يعيشها الزوجين على علاقتهما، ويمكن ان تزيد من الخلافات وتؤدي الى الخصام لفترة طويلة. ولمن، في حال لم يجدا حلولاً للخصام الطويل بينهما، يمكن ان يصل بهما الامر احياناً الى الطلاق.

أسباب خصام الزوجين لمدة طويلة

الأسباب المادية
يمكن أن تلعب الحالة الإقتصادية دوراً كبيراً في ما يرتبط بالخصام بين الزوجين لمدة طويلة. فمثلاً، يمكن لعدم تمكّن أحد الزوجين من تأمين كلّ حاجات ومصاريف العائلة، ما يمكن ان يجعل الطرف الآخر في انزعاجٍ دائمٍ وفي حالة تأهّب للمشاكل اليومية. من هنا، ان هذه التصرفات يمكن ان تسبب الخصام بين الزوجين لمدة طويلة.

مشاكل في تربية الاولاد
قد يختلف ايضاً الزوجين على طريقة تربية الأولاد، بحيث ان لكلّ منهما وجهة نظره والتي يعتبرها الطرف الآخر غير مناسبة ابداً. من هنا، وبسبب الخلافات المستمرّة حول هذا الموضوع، يمكن ان يصل الزوجين الى الخصام لمدة طويلة.

 تدخل الاهل بشكلٍ مستمرّ
يمكن ايضاً لخصام الزوجين لمدة طويلة ان يكون سببه تدخل الاهل بشكلٍ مستمرّ في العلاقة الزوجية. في الواقع، ان هذا الامر يسبب الكثير من الإنزعاج للزوجين، وقد يدمّر حتى الزواج في بعض الاحيان.

 نصائح لإنهاء خصام الزوجين لمدة طويلة

التحدث بالأمر
في الواقع، لن يساعد الزوجين على انهاء الخصام بينهما إلّا التحدث عن الأمر، وايجاد حلول لكلّ المشاكل التي تواجههما. فالحوار مهمٌ جداً وهو أساس كلّ علاقة زوجية، ويجب الإعتماد عليه لإنهاء الخصام الطويل.

 الإهتمام ببعضهما
من المهم ايضاً ان يحاول الزوجين الإهتمام ببعضهما البعض، ما يمكن ان يعوو من مشاعر الحبّ مع الوقت ويساعدهما على انهاء الخصام بينهما. كما ويمكن لممارسة العلاقة الحميمة، او المداعبة على الاقل، المساعدة ايضاً في إنهاء الخصام لمدة طويلة بين الزوجين.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى