حميمية

لهذا يفضل الزوج العلاقة الزوجية في الصباح

قد يفضل الزوج اقامة العلاقة الزوجية في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة. ولا يأتي هذا مصادفة بل انه يرتبط، بالعديد من الاسباب:

–   ارتفاع مستوى هرمون التستوستيرون. وهو ما يحدث غالباً بين الساعة السادسة والتاسعة صباحاً. و هذا يعد من اسباب ازدياد الرغبة لدى الزوج في التقرب من زوجته في ساعات النهار الاولى.
–   وجود اختلاف في توقيت الرغبة بين الرجل والمرأة. و الزوجة تكون اكثر عقلانية من الرجل في الصباح. وهذا يعني انها تفكر فور استيقاظها بما يتعين عليها اداؤه من مهمات خلال النهار. وفي المقابل فإن الرجل يتصرف بحسب ما تمليه عليه رغباته في هذا التوقيت اي انه لا يفكر على المدى البعيد.
–   في الصباح تفضل المرأة الاهتمام بنظافتها اي بالاستحمام وتنظيف اسنانها والاستعداد للخروج من المنزل او لأداء الاعمال المنزلية. وفي موازاة ذلك لا يحتاج الرجل الى الكثير من الوقت من اجل القيام بالخطوات الضرورية قبل الذهاب الى العمل. ولهذا يمكن ان يجد وقتاً للعلاقة.

فوائد العلاقة الزوجية

–    تعزيز عمل الجهاز المناعي.  ممارسة هذه العلاقة مرتين اسبوعياً على الاقل يحمي الجسم من تأثير البكتيريا الضارة والفيروسات.
–    حرق السعرات الحرارية. العلاقة بين الزوجين تساهم في زيادة انفاق الطاقة. و تعتبر نوعاً من التمارين التي تعمل على حرق السعرات الحرارية.
–    تحسين المزاج.  الزوجات اللواتي يقمن بالعلاقة بشكل منتظم يشعرن بالارتياح العام اكثر من غيرهن. كما تبين ان الازواج يحسون بقدر اكبر من السعادة في هذه الحالة.
–    النوم بشكل افضل.  العلاقة بين الزوجين تساعد على تحرير هرموني البرولاكتين والاوكسيتوسين اللذين يساعدان على الشعور بالاسترخاء وعلى الاستمتاع بنوم هانئ.
–    محاربة التوتر. يعتبر هذا من ابرز فوائد الحياة الزوجية رغم انها تشهد بعض الشجارات والمشاكل والخلافات. وهكذا بات واضحاً لمَ يفضل الزوج اقامة العلاقة الزوجية في الصباح والفوائد التي تترتب على ذلك.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى