حميمية

هل يفضل الرجل المرأة الخجولة أم الجريئة؟ إليك الإجابة

هل يفضل الرجل المرأة الخجولة أم الجريئة سؤال مهما بالنسبة إلى الكثير من الفتيات والنساء. ولهذا من المفيد جداً معرفة الاجابة والعوامل التي يمكن أن تؤثر على خيارات الرجل.

بين العاطفة والزواج
 الرجل يحب المرأة الجريئة إلا أنه يفضل الارتباط عن طريق الزواج بتلك الخجولة. فمن تتحلى بالقوة والجرأة تشعره بالراحة في العلاقة العاطفية لأنها تقوم بكل المهمات الخاصة بها بنفسها ولا تعتمد عليه. كما أنها تعبر عما تريد بصراحة تامة ووضوح ومن دون تردد. ورغم هذا فإن هذا الرجل وخصوصاً اذا كان تقليدياً، كثيراً ما يرتبط بالمرأة الخجولة لأسباب عدة منها انها تلتزم بالقواعد ولا تجرؤ على مخالفة العادات مثلاً. الا انه لا يمكن تعميم هذا الحكم رغم ذلك.

الخجولة سيدة منزل
يسود الاعتقاد بأن المرأة الخجولة يمكن أن تكون سيدة منزل ناجحة. والسبب أنها تلتزم بكل القواعد التي تمليها عليها الحياة الزوجية. كما أنها تحرص على الاهتمام بزوجها وبتأمين سبل الراحة له. وهي تقوم غالباً بكل ما يشعره بالرضى على مستوى العلاقة بينهما ومع الآخرين وخصوصاً المقربين مثل الاهل. كما انها مطيعة ولينة وتعزز شعوره برجولته.

الطاعة
يحب بعض الرجال المرأة المطيعة. وهو ما تتسم به غالباً الخجولة. فهي لا تجرؤ على الرفض لأنها عادة ما تتسم بضعف ما في شخصيتها. كما انها لا تثق الى حد كبير بنفسها وبشكلها. ولهذا يمكن ان تبدي تعلقاً كبيراً بالرجل الذي يختارها زوجة له. كما أن هذا يجعلها تطيعه ولا ترفض طلباته ولا تعترض على آرائه او تناقضها. لكن يجب التمييز في هذه الحالة بين هذه المرأة وبين تلك التي تتسم بالحياء. فالأخيرة قوية في مواضع الحق وتمتلك القدرة على الدفاع عن نفسها متى احتاجت الى ذلك. كما انها تثق بنفسها وتحتكم الى اخلاقها في التعامل مع شريك الحياة كما مع الآخرين.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى