حميمية

كيف تتعاملين مع زوجك الطماع؟

تتفاجأ بعض الزوجات بعد مرور وقت قصير عن زواجها بشريك الحياة بصفات جديدة ومختلفة بهذا الأخير والتي غالبا ما تصدمها، ومن بين هذه الصفات هي صفة الطمع، فالزوج الطماع من الأشخاص التي تكون له رغبة جامحة لامتلاك جميع الأمور والأشياء والاحتفاظ بها لنفسه، لذا يجب عليك معرفة الطرق الصحيحة للتعامل مع هذا النوع من الرجال.

في حال اكتشفت أن زوجك يتصف بصفة الطمع فلا بد منك أن تتحدثي معه لا تصمتي وتأملي أن يتغير مع مرور الوقت، يجب أن تضعي حدودا لتصرفاتك خاصة إذا كانت تزعجك، ولكن بطريقة عقلانية وحضارية غير عدوانية، لأن التعامل الشرس لن يغير أي شيء بل سيزيد من حدة المشكلة.

فمناقشة الأمر من الخطوات المهمة في فن التعامل مع الرجل الطماع، حاولي أن تناقشيه بخصوص قدرة تغلبه على ما يزعجك، ولكن تجنبي أسلوب الشكوى والعنف والعتاب لأنه في الأصل هذا الأسلوب سيجعله يزيد من طمعه وصفاته السيئة التي يتصف بها.

إذا لاحظت أن زوجك الطماع يرمي عليك كافة المسؤوليات بالمنزل فعليك أن لا تهتمين بكل مسؤوليات الأسرة لأن هذا الشيء يجعله مسترخيا وغير مهتما، يجب تحديد المسؤوليات بينكما ولا تجعليه يعول عليك في كل كبيرة وصغيرة لأنه هو رجل البيت في الأول والأخير.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى