حميمية

كيف تجعلين زوجك يندم على إغضابك

كيف تخلي زوجك يندم انه أغضبك ، سؤال تطرحه الكثير من الزوجات على الاختصاصيات. فهن يردن ان يعرفن الخطوات التي يمكنهن القيام بها من اجل الحصول على النتيجة التي يبحثن عنها في هذا الصدد. ولهذا هذه بعض النصائح للزوجة المفيدة جدا:

 الاهتمام بالذات
ويعني هذا العناية بالنفس بأوجهها كافة ووضع هذا على رأس لائحة الاولويات. ومن الضروري في هذه الحالة بذل الجهود اللازمة في هذا الاتجاه بدلاً من التفرغ للحزن والاسى. فهذا يساعد على تعزيز الثقة بالنفس ويحد من الرغبة في الاهتمام بأحكام الزوج لبعض الوقت. ولا بد من ان يدفعه ذلك الى الانتباه الى عدم اكتراث الزوجة له والى التراجع عن موقفه السلبي تجاهها. وهكذا يمكنه ان يطرح على نفسه التساؤلات عن سبب ازعاجه لها، وهو ما يعتبر الخطوة الاولى على طريق الحل. إذاً يتعين على الزوجة ان تحول تركيزها، بين الحين والآخر، الى ذاتها وان تكرر الفكرة التي تفيد بأن وجودها لا يرتبط به مئة في المئة وان لديها مساحتها الخاصة.

التجاهل
لا يعني هذا ان تكف تماماً عن الاهتمام به. بل ان التجاهل يصبح في حال تعرض الزوجة للاساءة من زوجها امراً ضرورياً. ففي هذه الحالة سيفهم ان وجودها ليس مرهوناً بوجوده وانها لا تتنفس الهواء من رئتيه. كما سيدرك ان عليه ان يبادلها العطاء ايضاً وهو ما يمكن ان يدفعه الى الاعتذار منها في حال تعرض لها بالاذى المعنوي.

 اظهار الاستقلالية
لا يعني هذا الانفصال التام على الزوج، بل اظهار القدرة على العيش من دونه لبعض الوقت. وفي هذه الحالة ليس على الزوجة ان تبقى في المنزل وتظهر شعورها بالحزن والاسى نتيجة اساءته. بل من المهم ان تبدي عدم اهتمامها وان بشكل ظاهري. وفي هذه الحالة ننصحها بأن تهتم بمظهرها وان تضع مخططاً ليومها ينسيها المشاعر السلبية التي دفعها الزوج الى اختبارها. وفي حال كانت امرأة عاملة، من الضروري الا تهمل عملها بل يجب ان تواصل القيام به كالمعتاد وان تفرح بنجاحها وان تظهر هذا امامه. وهكذا سيعرف تمام المعرفة ان وجوده اساسي في حياتها لكنه ليس مصيرياً وانه لا يمكنه الاساءة اليها كلما اراد ذلك.

 اختبار تجارب جديدة
تعتبر هذه الخطوة اساسية الى حد كبير. فمن المهم في حال اختبار الاحاسيس السلبية بسبب التعرض لاساءة الزوج الحرص على خوض تجربة جديدة في مجال او اتجاه ما. من الممكن مثلاً البدء بالتفاصيل الصغيرة مثل تغيير اللوك او شراء ملابس جديدة او حتى بدء تعلم لغة جديدة او القيام بخطوة ما تساعد على تحقيق التغيير على احد مستويات الحياة. كذلك يمكن الاتصال بصديقة ما والجلوس برفقتها في مكان عام ما او ممارسة احدى الهوايات المفضلة او غير ذلك.

تعزيز الثقة بالنفس
تعتبر هذه الخطوة من ابرز الاجابات على السؤال كيف تخلي زوجك يندم انه زعلك. ففي هذه الحالة من المهم جداً ان تحرص الزوجة على تقوية ثقتها بنفسها وان تعرف انها تستحق الكثير من الامور الجيدة في الحياة. كذلك عليها تحفيز شعورها بالتفاؤل وبقدرتها على خوض اي تجربة بنجاح. ومن الضروري ان تقيّم كل خطوة تقودها الى بلوغ هدف ما وان تهنئ نفسها على ذلك. وهكذا يمكنها معرفة الاجابة على التساؤل كيف تخلي زوجك يندم انه زعلك.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى