حميمية

5 عوامل تؤدي إلى فشل الزواج

تشعر معظم النساء وحتى بعض الرجال على حد سواء من الوقوع في فشل العلاقة الزوجية، لاسيما وأن كل طرف في العلاقة يدخل بكثير من التوقعات من أجل عيش حياة زوجية مثالية، إلا أنه على الرغم من ذلك يصعب استمرار العلاقة، فما هي أسباب فضل الزواج؟

أولا، الخوف من فشل العلاقة الزوجية ينعكس سلبا على الشخص وهو ما يؤدي مع مرور الوقت لفشلها بشكل حقيقي، نظرا لسيطرة مشاعر الخوف عليك وعلى عقلك، لذلك يجب الاستمتاع بالعلاقة وتجنب الأفكار السلبية والخوف غير المبرر.

ثانيا، عدم التواصل بين الزواج كذلك يؤدي إلى فضل العلاقة، بحيث إن الزواج الصحي يتطلب التواصل المستمر، فإذا توقفتم عن الحديث معا، سيؤدي ذلك في النهاية إلى انتهاء العلاقة.

ثالثا، عدم تخصيص وقت محدد للاهتمام بالطرف الآخر، بحيث تجد كل شخص منشغل بنفسه وبمسؤولياته وحياته العملية، والمهام الروتينية اليومية.

رابعا، عدم الاحترام  يؤدي إلى انهيار مؤسسة الزواج، فالعلاقة الزوجية يجب أن تنبني على الاحترام والمودة والإخلاص وليس فقط على الحب.

خامسا، انتقاد الزوج لزوجته أو العكس كذلك، يولد مشاعر الكره والحقد والنفور، لاسيما إذا كان الانتقاد باستمرار فإنه يقتل مشاعر الحب وبالتالي يهدم الزواج.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى