حميمية

نصائح للتعامل مع الزوج كثير الخصام

من اجل التعامل مع الزوج كثير الخصام، من المفيد جداً تطبيق بعض القواعد الاساسية التي تضمن التمكن من قضاء حياة هادئة الى جانبه.

1 عدم الانكفاء والاستسلام عندما يظهر انفعاله. فالعصبية غالباً ما تكون تعبيراً عن الاحساس بنقص ما. وفي هذه الحالة من المفيد استحضار طرق التعامل مع الاطفال من اجل التفاعل مع حالته بما يضمن عدم حدوث الخلاف.

2 اعادة التفكير في السلوك الشخصي. فمن المهم ان تعرف الزوجة ما اذا كانت بعض تصرفاتها هي سبب ردة فعل الزوج الغاضبة. ومن المهم ان تتوخى الصدق في هذا الاطار لكي تتمكن من علاج اي مشكلة في حال وجودها. وهكذا يمكنها الاعتذار مثلاً من اجل تجنب تفاقم المسألة وحدوث شجار.

3 من الممكن ان تعتاد الزوجة طباع زوجها وان تدرك ان سرعة الغضب جزء من شخصيته. ولهذا عليها التحلي بالصبر واظهار الليونة تجاهه لأن هذا يمكن ان يمتص عصبيته وان يهدئه.

من المهم جداً ان تتمكن بدورها من السيطرة على انفعالاتها والا تواجه الغضب بالغضب. ومن المفيد في بعض الاحيان ان تتجاهل ردة فعله الساخطة لكي تتفادى حدوث الشجار.

5 يمكن الزوجة التي تريد ان تعرف كيفية التعامل مع الزوج كثير الخصام ان تلجأ في هذه الحالة الى الفكاهة. من الممكن مثلاً ان تجيب بالضحك وهذا يساعد على تليين طباعه وعلى جعله يتخلى عن عصبيته.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى