أساليب حميمة للحفاظ على زوجك ذو الشخصية النرجسية

أساليب حميمة للحفاظ على زوجك ذو الشخصية النرجسية

النرجسية، هي حالة نفسية يتملّك المريض بها شعور مبالَغ فيه بحبه لنفسه، فضلاً عن اضطراب العلاقات لديه، وانعدام التعاطف مع الآخرين، كما يواجه صاحب هذه الشخصية عدّة مشاكل في حياته اليومية، خصوصا علاقته الزوجية، التي تتأثر بشكل سلبي وتنهار تدريجيا بسبب شخصية الزوج النرجسي.


ويُعتبر الزوج النرجسي من أكثر الأزواج التي يصعب التعامل معهم، ولذلك تواجه شريكته أو زوجته مشاكل عديدة في حياتها الزوجية، ولهذا، سنتعرفك غاليتي على طرق التعامل مع الزوج النرجسي:

تعرفي على شخصية زوجك جيدا

يجب أن تتعرف الزوجة على شخصية زوجها، وتتأكد منه من خلال عدة مواقف بسيطة، من أهمها، أن هذا الشخص النرجسي يفضل دائمًا الشعور بالاهتمام والتقدير، فهو لا يرى إلا نفسه فقط، وعادة ما تلاحظ الزوجة شعوره بالأنانية، وحب الذات والتملك، ولا يستطيع أن يشعر بالآخرين، أو حتى يفكر بماذا يشعرون بقدر اهتمامه بمشاعره الخاصة.

صارحي زوجك النرجسي

هذا الشخص لابد من التعامل معه بأسلوب واضح وصريح، ولكن بدون حدّة، فيمكنك اختيار الوقت المناسب الذي يكون فيه معتدل المزاج، لتتم مصارحته بأن طريقته في عدم اهتمامه بزوجته وعدم تقديره لمشاعرها، تسبب لها حالة من الضيق والحزن.

تقبلي زوجك النرجسي في حياتك

لابد من شعور الزوجة بالقبول والرضا في وجود زوجها بحياتها، خاصة إذا كانت تحبه، فيجب أن تحاول أن تتقبله وتتقبل فكرة استمرار وجوده في حياتها، كما يجب أن تميز بين المواقف التي تسبب مشاكل وأضرار كثيرة بينهما، وتبتعد عنها.

إمنحي زوجك النرجسي بالحنان

يجب التعامل بكل حب وعطف واهتمام مع الزوج النرجسي، فهذا الشخص دائمًا يكون فاقد الشعور بالأمان والاستقرار، ويحتاج من الزوجة إلى الشعور بحبها واهتمامها به، حتى يكتمل لديه الإحساس بالثقة في النفس.