حميمية

إليك أبرز علامات إخفاء الحب عند الرجل

يتحدث خبراء العلاقات الزوجية والعاطفية عن أبرز علامات إخفاء الحب عند الرجل. فبعض الرجال غامضون ولا يظهرون إعجابهم بشكل واضح وصريح لأسباب مختلفة. بل إنهم قد يهملون حق المرأة في معرفة إعجابهم ولا يعيرونها أي اهتمام في بعض الاحيان. ولهذا لا يمكن للأخيرة أن تعرف أن الرجل يحبها في هذه الحالة. لكن من الممكن أن تكتشف ذلك من خلال بعض الدلالات والاشارت التي تعتبر من أبرز علامات اخفاء الحب عند الرجل:

1 حين يتحدث الرجل الغامض إلى المرأة التي تحظى بإعجاب فإنه لا يكف عن النظر إلى عينيها. بل إنه يراقبها عن بعد كلما اجتمعا في مكان ما. إلا أنه قد يكف عن ذلك في حال بدأت تتبنه إلى الأمر ويتوخى الحذر خوفاً من أن تشعر بالانزعاج. فهو يحرص على احترام مشاعرها وعلى الحفاظ على علاقة ودية بينهما إلى أن يحين الوقت ليعبر عن عاطفته تجاهها. كما أنه يتهرب بذلك من الاحساس بالارتباك والاحراج بسبب عدم جهوزيته.

2  رغم أنها تحظى بإعجابه من الممكن أن يظهر الرجل تجاهله للمرأة التي يحب. فقد يهتم لأمرها حيناً ليهملها أحياناً. وهذا يشكل خط دفاع يقف خلفه، لأنه يفضل الاحتفاظ بعواطفه ومشاعره وعدم البوح بها أو التعبير عنها بشكل علني. ويمكن أن يعود هذا إلى خجله أو إلى خوفه من أن ترفض طلبه التقرب منها.

3  رغم عدم الاعتراف بعواطفه قد يبدي الرجل الغامض اهتمامه غير المباشر بالمرأة التي يحب. فقد يستغل بعض الفرص لكي يثني مثلاً على جمالها أو طريقة تعاملها مع الآخرين أو كلامها أو ابتسامتها أو تسريحتها أو غير ذلك. كما أنه قد يقدم لها نصيحة ترتبط بأمر ما خاص بها أو بأدائها في العمل او غير ذلك وقد يشاركها اعجابها ببعض الامور.

4  يمكن أن يظهر الرجل إعجابه بالمرأة لكنه لا يعترف بحبه لأنه يخشى الرفض أو التعرض لموقف محرج. وقد تتنبه المرأة في هذه الحالة الى اهتمامه لكن صمته يمكن أن يجعلها تعتقد أنه أمر عابر.

5 من علامات إخفاء الحب عند الرجل أيضاً أنه يحرص على التواصل مع المرأة موضوع إعجابه. ومن الممكن أن يفعل هذا عن طريق إلقاء التحية عليها في حال التقيا عن طريق المصادفة. وقد يسعى إلى الحصول على رقم هاتفها لمشاهدة صورة البروفايل الخاصة بها على واتساب أو تعليقاتها. كما قد يحرص على مراقبة حساباتها على مواقع التواصل من أجل التعرف أكثر إلى بعض جوانب شخصيتها واهتماماتها وافكارها في المواقف والقضايا المختلفة. فهذا يشكل نوعاً من اللقاء الافتراضي الذي يشعره بالرضى ويمكن أن يغنيه وإن بشكل موقت عن اللقاء المباشر إلى ان يحين موعد اعترافه الصريح بالاعجاب.

6 من الممكن أن تظهر علامات إخفاء الحب عند الرجل أيضاً، من خلال تعرقه نتيجة الشعور بالارتباك عند رؤيتها. وقد يعود هذا إلى خوفه من خوض تجربة عاطفية جديدة بعد تجربة أخرى سابقة غير ناجحة أو إلى ضعف ثقته بنفسه وبقدرته على الحصول على إعجاب المرأة التي يبدي اهتمامه بها.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى