حميمية

أخطاء شائعة تدمّر زواجكم

يمكن أن يمرّ الأزواج بالعديد من الخلافات، الّا انهم قد يقعون في فخّ بعض التصرّفات التي تؤخر الحلول. من هنا، سوف نطلعكم على بعض الاخطاء الشائعة التي يجب أن تتجنبوا الوقوع فيها:

قلة الاحترام
تعتبر قلة الإحترام من اهم الأخطاء الشائعة التي تقعون فيها بعد الخلافات الزوجية. فقد يقوم بعض الأزواج بإهانة شركائهم، امّا من خلال توجيه بعض العبارات النابية لهم او من خلال اتهامهم ببعض الأمور المشينة والظن السيء مثل الكذب، الخيانة، الخبث وغيرها. من هنا، يجب ان تعلموا ان قلة الإحترام يعتبر من الأمور الخطيرة والتي يمكن ان تدمّر العلاقة الزوجية بدلاً من تحسينها والمساعدة على حلّ الخلاف.

عدم الاستماع لوجهة نظر الشريك

ان عدم الاستماع للشريك يعتبر من بين اهم الأخطاء التي تقعون فيها بعد الخلافات الزوجية ايضاً. فعدم افساح المجال للحوار والتواصل مع الشريك بعد ايّ خلافٍ زوجي لن يساعد ابداً على حلّ المشكلة، بل سوف يزيدها تعقيداً. من هنا، لا بدّ من الإستماع للشريك، وافساح له بالمجال للتعبير عن رأيه، وفي المقابل التحدث بصراحة عمّا تشعرون به. ان مصارحة الشريك يمكن ان تساعدكم في الوصول اى حلول مفيدة.

السماح للآخرين بالتدخل
ان السماح للآخرين بالتدخل في الخلافات التي تحدث بين الزوجين يمكن ان تمنعهما من الوصول الى حلٍ سريع. فالتدخلات قد تضرّ العلاقة الزوجية، لذلك من الأفضل ان يمتنع الزوجين عن اطلاع الاقارب والأصدقاء عمّا يدون من مشاكل بينهما. من الضروري العمل على حلّها في ما بينهما، وعدم التأثر بآراء الغير.

المبالغة في رد الفعل
المبالغة في ردّة الفعل يعتبر ايضاً من بين المشاكل الشائعة التي يقع فيها الزوجين بعد الخلافات الزوجية. فمن الممكن أن تكون المشكلة بسيطة جداً يسهل حلها ببعض الامور السريعة، لكن مع المبالغة في ردّ الفعل، قد تتحول إلى خلاف طويل الأمد ولا حلول له.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى