حميمية

ملف شامل.. عادات وممارسات تضعف الانتصاب

تناول السكريات وتأثيرها على الانتصاب

يهدد استهلاك السكر وتناول الحلويات بكثرة الحياة الجنسية للرجل، بحيث أن تناولها بشكل مفرط يؤدي إلى ارتفاع في مستويات الجلوكوز في الدم، وبالتالي يتم إفراز هرمون الأنسولين.

السكريات المصنعة تساهم في زيادة الإنسولين مما يؤثر على إنتاج هرمون التستوستيرون في الجسم، وهو ما يؤدي لحدوث خلل في الوظيفة أو الكفاءة الجنسية لدى الرجل.

وأكدت عدد من الدراسات على أن ستهلاك الرجال بشكل خاص كميات كبيرة من السكر يجعل مقاومة الإنسولين تخفض من مستويات التستوستيرون، ما يمكن أن يؤدي إلى ضعف الانتصاب.

وينصح عدد من الأطباء، بتناول السكريات الطبيعية الموجودة في أطعمتنا مثل الفواكه وبعض الخضراوات والفواكه والألبان، أو في العصائر الطبيعية.

4 عادات يومية تتسبب في ضعف الانتصاب

يمارس عدد من الرجال بعض العادات اليومية والتي يكون لها تأثير سلبي على حياتهم الجنسية بحيث تجعلهم أكثر عرضة للإصابة بضعف الانتصاب، فما هي هذه العادات التي يجب تجنبها؟

أولا، تناول الوجبات السريعة غير الصحية والمضرة بصحة جسمك، وشرب المشروبات الغازية الغنية بالسكر والأطعمة المقلية، كلها تؤثر على قدرة الرجل على الانتصاب نظرا لاحتوائها على مصادر غير مفيدة للجسم.

ثانيا، التدخين والذي يعتبر عادة مضرة بالصحة بشكل عام ومضرة بالصحة الجنسية بشكل خاص، بحيث إن النيكوتين الذي تحتوي عليه السجائر يؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية ويضعف من القدرة الجنسية.

ثالثا، الخمول والكسل وعدم ممارسة الرياضة عادة سيئة، لأنها تتسبب في ضعف الانتصاب وتقلل من نسبة الحيوانات المنوية، لذلك يجب ممارسة الرياضة 3 مرات في الأسبوع على الأقل.

رابعا، قلة النوم كذلك لها تأثير سلبي على الانتصاب، بحيث يشدد الأكباء والخبراء على ضرورة النوم لساعات كافية لتحسين الصحة الجنسية.

الضغط النفسي وتأثيره على القدرة الجنسية عند الرجل

يشكتي عدد من الرجال من عدم القدرة المستمرة والمتكررة لتحقيق الإنتصاب الكافي والحصول على الرغبة الجنسية الكافية لممارسة الجنس، والذي غالبا ما يكون مرتبط بالحالة النفسية لهؤلاء الأشخاص.

وتلعب الحالة النفسية للشخص دورا كبيرا في تحقيق الأداء الجنسي الكافي، بحيث إن الأشخاص الذين يعانين من مشاكل شخصية أو عائلية تكون لديهم مشكلة ضعف الانتصاب.

ويحدث ضعف الانتصاب النفسي نتيجة تعرض الشخص لعدد من الأسباب المتعلقة بالصحة النفسية، مثل الإصابة بالاكتئاب أو الضغط النفسي أو حدوث مشكلات حياتية.

ويعتبر الشعور بالتوتر والقلق، من مسببات ضعف الانتصاب، وذلك لأن مشاعر القلق تتسبب في الإجهاد وهو ما يؤدي إلى إصابة بعض الأعضاء بالخلل في الوظيفة ومنها الجهاز التناسلي .

قلة ممارسة الجنس تضعف الانتصاب

توجد العديد من العادات السيئة التي تؤثر على الصحة الجنسية وتتسبب له في ضعف الانتصاب، لذا يجب الابتعاد عنها وتجنبها من أجل المحافظة على صحتك.

وتزيد قلة أو عدم ممارسة الجنس من احتمال إصابة الرجل بضعف الانتصاب، بحيث يوصي عدد من الأطباء بضرورة ممارسة الجنس مرتين على الأقلب في الأسبوع.

بالإضافة إلى ذلك، لعبة النظافة الشخصية دورا كبيرا في حماية الرجل من ضعف الانتصاب بحيث إن قلة نظافة الجهاز التناسلي الخاص بالرجل يؤدي إلى تراكم البكتيريا والفطريات المسببة لتهيج القضيب.

وقد أشارت دراسة طبية في جامعة تكساس أن استهلاك القهوة يحمي من ضعف الانتصاب، بحيث إن حوالي 42 في المائة من الرجال الذين يستهلكون حوالي كوبين وثلاثة أكواب من القهوة يوميا أقل عرضة لمشاكل الانتصاب.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى