حميمية

أسرار تزيد تعلق الزوج بزوجته

يعتبر تعلق الزوج بالزوجة من أبرز الاسباب التي تساعد على استمرار الحياة الزوجية. وهذا يحدث نتيجة طباع تتمتع بها الاخيرة اضافة الى صفات شخصيته وإلى ظروف حياتهما الخارجية والداخلية. كما يجب أن تتوفر بعض الشروط الاخرى والخطوات التي يفضل أن تقوم بها الزوجة. وفي حال التزامها بها يمكن لهذا أن يزيد تعلق الزوج وأن يجعله يشعر دائماً بعدم القدرة على العيش بعيداً عن شريكة حياته.  ومن الممكن أن يزداد تعلق الزوج بالزوجة في حال التزامها ببعض القواعد الاساسية وقيامها بعدد من الخطوات:

برودة الاعصاب
من أبرز الاسباب التي يمكن أن تجعل الزوج يصبح شديد التعلق بالزوجة ابتعادها قدر الامكان عن الانفعال وحفاظها على هدوء وبرودة أعصابها في كل المواقف. فهذا يساعدها على حل المشاكل التي يمكن أن يواجهها بالطريقة الصحيحة. وهذا ما يجعله يلجأ الى استشارتها والاعتماد على رأيها ووجهة نظرها في المواقف والظروف الصعبة.

 إظهار الذكاء
من المعروف أن المرأة الذكية يمكن أن تحظى بإعجاب الرجل أكثر من تلك ذات القدرات الذهنية المتوسطة أو العادية. ولهذا من المهم أن تظهر ذلك الذكاء في الحالات التي تحتاج إلى ذلك. فهذا يجعلها موضع إعجاب كبير من ناحيته.

 الصدق
لن يزداد تعلق الزوج بالزوجة الغامضة، أي التي لا يمكنه في بعض الاحيان فهم أسباب تصرفاتها. فالرجل يفضل عادة تلك الصادقة والتي تعبر عن رأيها ومشاعرها بصراحة تامة. وهذا يشعره بارتياح كبير ويجعلها تحظى باهتمامه وعنايته في المقابل.

 الشخصية العاطفية
الى جانب التمتع بالذكاء وهدوء الأعصاب يحب الرجل أن تظهر المرأة عاطفتها تجاهه وأن تعتني به وأن تهتم بشؤونه وأن تسأل عن أحواله. كما يفضل أن تتمتع بالقدرة على الاستماع إلى شكواه وأن تساعده على التخلص من همومه. فالرومانسية تجعله يشعر بأنه يحتل مكانة مهمة بالنسبة إليها.

 التفهم
تختلف طباع الرجل عن طباع المرأة بالفطرة. ولهذا من الضروري أن يتذكر كل منهما ذلك وأن يتفهم الآخر. وفي هذه الحالة ليس على المرأة ان تكثر من التذمر والشكوى بسبب بعض التصرفات العادية التي يأتي عليها زوجها. والافضل أن تحرص دائماً على تفهم مشاعره.

المزاج المرح
لا تتمتع كل النساء بالمزاج المرح لكن من المهم أن تحرص الزوجة على إشاعة الحيوية والفرح في إطار حياتها الزوجية. ولهذا الأفضل ألا تتحدث دائماً الى زوجها بشأن مواضيع تتسم بالجدية. ومن المهم أن تعمل على إضحاكه بطرق مختلفة.

 الثقة 
ليس على المرأة التي تريد زيادة تعلق الزوج بها أن تشكك في سلوكيات زوجها وقراراته وتصرفاته بشكل دائم. يمكنها ان تسأله عن احواله لكن من الخطأ ان تبالغ في ذلك وان تراقبه بشكل دائم وان تتحول الى محقق. فهذا يجعله بالطبع يشعر بالانزعاج بل انه يجعل العودة الى المنزل بالنسبة اليه بعد انتهاء العمل امراً غير مرغوب فيه

 كتمان السر
لا يستطيع الرجل العيش من دون امرأة تتمع بكل تلك الصفات. اما الصفة الاهم والابرز فهي أن تكون كاتمة أسراره. فالثرثرة لا تعجب الزوج ولا تؤدي الى زيادة تعلق الرجل بالزوجة. ولهذا من الضروري ان تحرص الاخيرة على ابقاء شؤونهما الخاص بعيدة عن التداول العام. فهذا يجعل العلاقة الزوجية اكثر استقراراً واماناً واقل تأثراً بالظروف الخارجية.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى