برامجحميميةفيديو

أخصائي يكشف طرق التغلب على اكتئاب ما قبل الحيض -فيديو

تعاني العديد من النساء من أعراض جسدية نفسية قبل فترة الدورة الشهرية وأثناء قدومها، بحيث يشعرن بتغير الحالة المزاجية والنفسية خلال هذه الفترة، وهو الأمر الذي يؤثر عليهن ويعيق حياتهن اليومية.

ويقول الخبير في الصحة الجنسية والإنجابية، رشيد حتيمي، أن اضطراب النفسية ما قبل فتر الحيض هو من المشاكل التي تشتكي منها عدد من السيدات، وذلك بسبب وجود خلل هرموني خلال الفترة.

وأكد رشيد حتيمي في حوار له مع موقع “غالية”، أنه في منتصف دورة الحيض تبدأ مستويات هرمونات الأنوثة، الإستروجين والبروجسترون في الانخفاض، وبالتالي تطغى مشاعر القلق والغضب على السيدات.

وأوضح المتحدث ذاته، أنه في فترة ما قبل الطمث تظهر بعض الأعراض الرئيسية التي تلاحظ على المرأة، الشعور بالحزن الشديد، ألم أسفل البطن، انتفاخ الثدي، قلق وتوتر، وقد يصل الأمر إلى حد الاكتئاب.

وبخصوص العلاجات الممكن لاكتئاب الطمث، أشار الخبير الجنسي أنه توجد علاجات دوائية كأدوية البروجسترون تقلل من ألم الدورة، وأدوية معالجة للقلق والتغلب على التوتر.

وشدد رشيد حتيمي، على ضرورة إتباع العلاج غير الدوائي، وذلك من خلال العناية بنمط الحياة والتغذية المتوازنة والابتعاد عن المنبهات مثل الشاي، القهوة، المشروبات الكحولية، مع ضرورة ممارسة الرياضة.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى