حميمية

أسباب توقف اهتمام الرجل بالمرأة فجأة

من الممكن ان يتوقف اهتمام الرجل بالمرأة بشكل مفاجئ. فقد يقوم قبل هذا بالتحدث اليها مراراً وتكراراً عبر الهاتف وقد يهتم بالمناسبات الخاصة التي تعنيها وقد يثني على صفاتها. الا انه سرعان ما يتوقف عن هذا من دون سابق انذار. ولهذا تتساءل المرأة عن سبب توقف اهتمام الرجل بها فجأة. فهو امر يشعرها بالحيرة ومن الممكن ان يفقدها الثقة بنفسها شكلياً ومعنوياً ويسبب الكثير من الخلافات والمشاكل الزوجية.

الاسباب
1- من الممكن ان يقوم الرجل بالاختفاء من حياة امرأة منحها الكثير من الاهتمام بسب ارتباطه بامرأة اخرى قد تكون زوجته. ولهذا فإنه يفضل الا تتطور العلاقة وتأخذ مساراً جدياً فيتهرب منها. وعلى المرأة موضوع العلاقة ان تتقبل الامر بعقلانية وان كان هذا يعرضها للأذى على مستوى المشاعر.

2 – الهجران المفاجئ هو ما يفعله عادة الرجل النسونجي الذي يفضل الهروب من العلاقات الجديدة والتنقل كالعصفور من امرأة الى اخرى.

3- من الممكن ان يفعل الرجل هذا لأنه لا يتمتع بالنضج على المستوى العاطفي. وهذا يعني انه يخشى العلاقات الجدية لأنه لا يعرف كيفية التعامل معها بالشكل الصحيح. وفي هذه الحالة على المرأة ايضاً تفهم الامر واستيعابه ومعرفة ان الارتباط بهذا الرجل قد لا يكون جيداً ونافعاً.

4 – قد يكون الرجل من اولئك الذين يخافون من الالتزام بالحياة الزوجية ومن تحمل المسؤوليات. ولهذا قد يعجب بامرأة ما الى حد كبير من دون ان يخطط للارتباط بها جدياً عن طريق الزواج. وهكذا يجد مهرباً في التفلت المفاجئ وغير المبرر بشكل واضح من العلاقة.

5 –  قد تكون حياة الرجل العائلية سبباً لانسحابه. فقد يرغب ذووه في تزويجه من امرأة اخرى مقربة منهم. كذلك يمكن ان تكون ظروفه المادية الصعبة عاملاً مؤثراً في هذا السياق. فقد لا يرغب في ان تعيش امرأة حياته الضيق المادي برفقته. ولهذا يختفي فجأة من دون ان يبرر الموقف لأنه لا يرغب في اظهار نقطة ضعفه.

6  – الشعور بأن المرأة اعلى شأناً منه سواء على المستوى العلمي او المادي. ومن الافضل الا يتم الزواج في هذه الحالة لأن هذا الشعور قد يتحول فيما بعد الى عقدة نقص وقد يؤدي الى حدوث المشادات والمشاكل الزوجية.

7 – من الممكن ان يرفض الرجل الارتباط بامرأة تكون محط اهتمام العديد من الرجل بسبب جمالها او جاذبية شخصيتها او مستواها العائلي والعلمي. فهو يرى في هذا عبئاً كبيراً يتعين عليه تحمله. ولهذا يفضل الانسحاب المفاجئ وعدم خوض هذه التجربة التي قد تعتبر صعبة بالنسبة اليه. وهذا يعتبر من ابرز اسباب توقف الرجل عن الاهتمام بالمرأة فجأة. لكن يمكن الاخيرة في هذه الحالة ان تتواصل معه وان تحاوره لكي تهدئ مخاوفه في حال كانت ترى ان الارتباط به امر صحيح.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى